مجتمع

“بركة سيتي” الفرنسية تعبئ مليون درهم لفك عزلة تكوكة بتارودانت (صور)

عبأت جمعية “بركة سيتي” الفرنسية 120 ألف يورو (أي ما يعادل مليون 132 ألف درهم مغربي)، من أجل توزيع مساعدات غذائية على ساكنة جماعة تكوكة بإقليم تارودانت.

وينتظر أن تنطلق قافلة الجمعية الإسلامية الفرنسية التي ينشط فيها مسلمون فرنسيون في رحلتها نحو منطقة تكوكة المتواجدة على علو 2000 متر بجبال الأطلس الكبير بعد غد الجمعة، انطلاقا من مدينة أكادير بعد إتمام عملية اقتناء وشحن المواد الغذائية والأفرشة التي ستوزع على 1084 أسرة.

وأكد ياسين الكاملي منسق الفريق المشرف على العملية، في تصريح لجريدة “العمق” أن الحملة التضامنية المذكورة تتم ضمن البرنامج الإنساني لجمعية “باراكا سيتي” عبر عدة دول،  وأنه عبئ لها مبلغ 120 ألف يورو.

وأضاف أن المبادرة التي المنظمة بشراكة مع جمعية “المستقبل إمركن” (جمعية محلية بتكوكة)، تعد الثانية من نوعها التي توجهها الجمعية الفرنسية في المغرب.

وأفاد المتحدث أن كل أسرة من المستفيدين الموزعين على 33 دوار ستستفيد من حزمة تزن 153 كيلوغرام، 95 كليوغرام من المواد الغذائية.

وتتكون إعنات “باراكا سيتي” التي ستوزع على ساكنة تكوكة من السكر، والدقيق، وزيت المائدة، وزيت الزيتون، والشاي، إضافة إلى القطاني، والكسكس، والسميد، والأرز، وكذا الصابون، والشمبوان، ومسحوق التنظيف، وكريم فازلين، وأغطية من النوع الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *