مجتمع

إطلاق سراح الصحافي البلغيتي وإيقاف المتابعة في حقه

تم إطلاق سراح الزميل الصحافي رشيد البلغيتي، وإيقاف المتابعة في حقه، اليوم الجمعة، بعد اعتقاله أمس الخميس، بسبب شيك بدون رصيد قيمته 50 مليون سنتيم يخص مهرجان تنظمه جمعية “طاطا تمورانت” التي يترأسها، حسب ما علمته جريدة “العمق” من مصدر مقرب من البلغيتي.

وجاء توقيف البلغيتي ليلة أمس الخميس على خلفية اختفاء حساب بنكي لجمعيته التي تشرف على تنظيم مهرجان بطاطا، حيث دخل البلغيتي، قبل عام من الآن، في اعتصام مفتوح بمقر وكالة البنك الشعبي “شالة” بحي حسان بالرباط.

وأوضح الصحافي حينها في تصريح لجريدة “العمق” أنه في “يوم 29 دجنبر 2016، جئت إلى البنك الشعبي للسؤال عن وصول مبلغ مالي من الخزينة العامة للممكلة إلى الحساب البنكي الخاص لجمعية طاطا تمورانت (في إطار شراكة مبرمة مع مؤسسة حكومية) الجمعية التي أتشرف برئاستها والمفاجأة غياب أثر هذا الحساب”.

وأضاف بالقول: “بعد أربعة أيام من التبريرات الواهية والأعذار والاعتذارات تمت استعادة الحساب البنكي يوم 5 يناير 2017. اليوم وعند زيارتي للبنك قصد الحصول على وثيقة بنكية أفاجأ من جديد بقرصنة الحساب البنكي أمام ذهول الموظفين والمديرة”.

واعتبر البلغيتي أن “ما حدث ويحدث هو بفعل فاعل لذا قررت الدخول في اعتصام مفتوح من داخل الوكالة لأن هذه الجريمة تفوق الخيال”، مضيفا أن “إدارة البنك تحاول إخراجي من الوكالة لكني لن أخرج إلا مُعَنَفا أو باستعمال القوة العمومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *