اقتصاد، مجتمع

العثماني يعد بتخفيض ثمن الرحلات الجوية إلى وجدة بـ 400 درهم

كشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن الحكومة فتحت نقاشا مع مختلف القطاعات المعنية من أجل خفض سعر تذكرة الطائرة بين الدار البيضاء ووجدة من حوالي 1400 إلى 999 درهما.

وأبرز العثماني خلال كلمته بمناسبة الزيارة التي يقوم بها إلى جهة الشرق، اليوم السبت، أن الحكومة تعمل على تعبئة الإمكانيات التي ستعطي دفعة قوية للجهة، مشيرا أن هناك اشتغالا لربط الميناء بشبكة السكة الحديدية وشبكة الطريق السيار.

وأوضح رئيس الحكومة، أن العناية الملكية بالجهة منذ سنوات، أدت إلى وضع مخططات عززت من بنيات الجهة ومن آفاقها، ومكنت من إنجاز عدد من المشاريع التنموية الاستراتيجية، من قبيل إحداث الطريق السيار الذي ربط الجهة بعدد من المناطق، وكذا إنشاء المنطقة الصناعية الكبيرة بوجدة، إضافة إلى منشآت أخرى.

وفي هذا الصدد، شدد العثماني على أن الحكومة تعطي الأولوية للتنافسية الاقتصادية للجهة، عبر دعم وفتح أوراش جديدة، أبرزها الميناء المتوسطي الغربي للناظور، معتبرا أن “هذا الميناء، وإلى جانبه المنطقة الحرة، رافعة اقتصادية للجهة لأنها ستنشط جميع المناطق المجاورة، حتى تصبح نافذة للتصدير وللمستثمرين”.

إلى ذلك، وعد رئيس الحكومة بعقد لقاء في أقرب الآجال مع برلمانيي الجهة، “في أفق تعميق مخرجات الزيارة للنظر للمستقبل وبناء مستقبل أفضل لفائدة شباب وساكنة الجهة وتحقيق تنميتها الاقتصادية”، بحسب تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *