https://al3omk.com/271302.html

بعد موريتانيا.. كوهلر يلتقي وزير خارجية الجزائر ببرلين

من المرتقب أن يلتقي المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء هورست كوهلر اليوم الخميس، بوزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل ببرلين.

وحسب وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية، فيتوجه “وزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل هذا الخميس إلى برلين حيث سيجري محادثات مع كوهلر في إطار المهمة التي كلفه بها مجلس الأمن لمنظمة الأمم المتحدة.

وذكر المصدر ذاته، أن كوهلر قد استقبل من طرف رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وتحادث مع الوزير الأول أحمد اويحيى ووزير الشؤون الخارجية خلال الجولة التي قام بها الى المنطقة في شهر أكتوبر الماضي.

ولازال كوهلر، يواصل سلسلة لقاءاته التي انطلقت منذ الشهر الماضي، مع عدد من مؤسسات الاتحاد الأوروبي، ورؤساء الدول، فقد التقى الخميس الماضي، وزير الشؤون الخارجية والتعاون إسلكو ولد أحمد إزيد بيه في ألمانيا، حيث أجريا معا مباحثات في إطار المشاورات التي يقوم بها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء.

وأضاف المصدر ذاته، أن اللقاء جرى بحضور محمد الأمين الداده، مستشار برئاسة الجمهورية، وجار الله إنله، السفير مدير التعاون الدولي بوزارة الخارجية والتعاون.

وكان الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، قد أكد خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي،الأسبوع الماضي، أنه “ليس هناك أي شيء مبرمج” حول موضوع المفاوضات المباشرة، مشيرا إلى أن “الجهات التي تروج لهذا تسعى للتغطية عن انتكاساتها”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك