أدب وفنون

مكناس تستقبل مهرجان الدراما التلفزية في مارس القادم

تنظم جمعية “العرض الحر” بمدينة مكناس خلال الفترة ما بين 9 و 14 مارس المقبل فعاليات الدورة السابعة لمهرجان مكناس للدراما التلفزية.

ويشارك في هذه التظاهرة المنظمة بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال، والشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والقناة الثانية المغربية، ومجلس جهة فاس- مكناس، وجماعة مكناس ومؤسسة أبو ظبي للإعلام، 10 أفلام و 11 مسلسلا تلفزيونيا .

وحسب المنظمين، فان هذه التظاهرة الوطنية والدولية تسعى الى خلق رواج اقتصادي واجتماعي وسياحي يعود بالنفع على ساكنة الحاضرة الاسماعيلية والانفتاح على مختلف التجارب الدولية الرائدة للارتقاء بالدراما التلفزية الوطنية.

ويشارك في هذا المهرجان الى جانب المغرب، مجموعة من البلدان منها على الخصوص الامارات العربية المتحدة، والأردن، ولبنان، وفرنسا، وكوت ديفوار، والسنغال، وكندا، والبرازيل والهند.

وسيتم خلال هذا الحدث الثقافي والفني الذي تشارك فيه لأول مرة القناة الفرنسية الألمانية “أرتي ” تكريم شخصيات فنية وطنية لإسهامها في إغناء الخزانة الثقافية والفنية بالمغرب.

والى جانب عرض الأفلام والمسلسلات التلفزيونية، سيتم خلال هذه الدورة تنظيم مجموعة من الندوات الموضوعاتية ولقاءات و”ماستر كلاس” وتوقيع مجموعة من الكتب.
وكانت الدورة السابقة قد تميزت بتكريم شخصيتين فنيتين رائدتين على الصعيد الوطني، هما الفنانة ثريا جبران والمخرج محمد تسولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *