مجتمع

“أوزون” ترد على رئيس جماعة عين تاوجطات وتتهمه بـ “الابتزاز”

ردت شركة “أوزون” للبيئة والخدمات على الاتهامات الثقيلة التي كالها لها رئيس جماعة عين تاوجطات بإقليم الحاجب، والتي تتعلق باستغلال النفوذ من أجل الزج به في السجن ومحاولة عزله من رئاسة الجماعة، بسبب محاولته مراجعة عقد جمع النفايات الذي يربط الشركة بجماعة عين تاوجطات.

واتهمت الشركة في بلاغ توضيحي توصلت به جريدة “العمق”، تعقيبا على خبر سابق أوردته الجريدة تحت عنوان: “رئيس جماعة عين تاوجطات يوجّه اتهامات ثقيلة لشركة “أوزون” للنظافة، (اتهمت) رئيس الجماعة حوسى عزيزي بأنه هو من مارس الابتزاز ضدها وطالبها بـ 10 ملايين سنتيم مقابل الهدنة وعدم فسخه العقد معها.

وفي التفاصيل أوردت الشركة أنها تنشط بمدينة عين تاوجطات وتقوم بتدبير قطاع النظافة بالمدينة المذكورة منذ 8 أكتوبر من سنة 2014، بعدما حصلت على صفقة التدبير المفوض للمدينة في عهد المجلس السابق منذ أربع سنوات، وقامت بجلب أسطول ضخم من الآليات والمعدات الجديدة والغير مستعملة وفقا لتعهدات الشركة فيما يخص الاستثمارات.

وأكد الشركة أن جميع المعدات التي تشتغل بها “أوزون للبيئة والخدمات”، منذ انطلاق مشروعها بالمدينة وبجميع المدن الأخرى، معدات وآليات تعتمد المعايير الدولية، وذلك حسب محاضر الخبرة المقامة من طرف مفوض قضائي والتي تتوفر الشركة على نسخة منها والتي اطلع عليها رئيس الجماعة نفسه.

وأضافت أنه منذ اللحظة الأولى لتولي الرئيس الجديد مهامه بعد انتخابه سنة 2015 شهد نفسه بجودة خدمات شركة أوزون ومنحها شواهد تقديرية وتنويهية خلال سنتي 2015 و2016، كانت آخرها شهادة تقديرية بجودة الخدمات بتاريخ 12 يناير 2017.

اقرأ أيضا: رئيس جماعة عين تاوجطات يوجّه اتهامات ثقيلة لشركة “أوزون” للنظافة

وأشارت أنه “في تحول للأحداث، وبالصدفة اكتشفت شركة أوزون أن مسؤولها بتاوجطات أسس رفقة نجل حوسة عزيزي رئيس الجماعة والمدعو “سفيان عزيزي”، -أسسا- شركة مشابهة لشركة أوزون وأطلقوا عليها اسم “أوزود” واستغلا لمدة زمنية ليست بالقليلة، آليات ومعدات شركة أوزون للنظافة والخدمات كما قاما باستخلاص أموالها شهريا لحساب شركة ابن الرئيس حوسة عزيزي”.

وفي خطوة قانونية، تقول الشركة، قامت بتوثيق كل تلك الخروقات والممارسات اللاقانونية لابن رئيس الجماعة وشريكه، عن طريق مفوض قضائي ضمن محاضر معاينة قُدّم لوكيل الملك في إطار شكاية ضد مسؤول شركة أوزون سابقا وابن العزيزي، وبمجرد تقديم الدعوى ضد ابنه، شن الرئيس حملة شرسة ضد شركة أوزون للضغط عليها وإجبارها على دفع رشاوي شهرية له وصلت تلك المبالغ التي طالب بها إلى 100.000 درهم مقابل الهدنة ولثنيه على فسخ العقد مع الشركة”، بحسب تعبير رد الشركة.

وأضافت أنه “بعد الترهيب والتهديد الذي مارسه رئيس الجماعة في حق شركة أوزون للنظافة والبيئة والخدمات، تقدمت شركتنا بشكاية في الموضوع للسيد الوكيل العام الذي أحال المتهمين “رئيس جماعة عين تاوجطات حوسة عزيزي ونجله سفيان عزيزي” للتحقيق التفصيلي في حالة اعتقال”.

وأشارت أنه “بعدها ارتأى قاضي التحقيق بمتابعتهما في حالة سراح وإغلاق الحدود في وجهيهما وسحب جوازي سفرهما مع إخضاعهما للمراقبة القضائية، استأنفت النيابة العامة قرار قاضي التحقيق وأمرت بإيداع الرئيس حوسة عزيزي السجن ومتابعة ابنه سفيان عزيزي في حالة سراح”.

وفي جديد القضية، تضيف الشركة، “لم يتقدم الرئيس ونجله لثلاث جلسات التحقيق التفصيلي التي أجريت، مخالفين بذلك شرط المراقبة القضائية الذي التزما به أمام قاضي التحقيق، فحررت في حقهما مذكرة بحث وطنية، والآن يوجد رئيس جماعة مدينة عين تاوجطات وابنه سفيان عزيزي في حالة فرار من العدالة ومبحوث عنهما من طرف القضاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *