مجتمع

نقابة التعليم العالي تخوض من جديد إضرابا وطنيا.. وهذا موعده

تستمر النقابة الوطنية للتعليم العالي، في خوض احتجاجاتها ضد الوزارة الوصية على القطاع، حيث تعتزم تنفيذ إضراب وطني جديد يومي الأربعاء 14 والخميس 15 مارس 2018 من “أجل الزيادة في أجور الأساتذة الباحثين والطي النهائي للملف المطلبي الوطني”.

وذكر بلاغ للنقابة، تتوفر “العمق” على نسخة منه، أن “الإضراب يأتي أمام ما وصفته بـ”الصمت المريب للوزارة وعدم اكتراثها بالوضعية الكارثية التي يعيشها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي” وفق تعبيره النقابة.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أنه يرفض اختزال دور “الوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي في عملية لتفتيش الأساتذة الباحثين، كما ورد في مذكرتي كتابة الدولة في التعليم العالي والبحث العلمي، ضداً على ما هو متعارف عليه عالميا في ما يخص وكالات التقييم، وفي تعارض تام مع ما تستدعيه الوضعية الكارثية التي يعيشها التعليم العالي العمومي من تقييم شامل وجدي” يقول البلاغ.

وبناء على ذلك، يضيف البلاغ ذاته، يدعو “المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم العالي كافة الأساتذة إلى مقاطعة لجان التفتيش”، مهيبا “بجميع الأساتذة الباحثين التعبئة والانخراط المكثف من أجل الدفاع عن مهنة الأستاذ الباحث وعن سمو التعليم العالي العمومي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *