آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بعد أحداث الشغب.. جمهور الرجاء يطلق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي

أطلق جمهور الرجاء حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، من أجل تبرئة الجماهير الخضراء من أحداث الشغب التي شهدها الملعب الكبير بمراكش، الأحد الماضي، خلال مباراة فريقهم ضد الكوكب المراكشي.

جاء ذلك بعدما أصدرت اللجنة المركزية للتأديب بالجامعة الملكية لكرة القدم، قرارات تأديبية في حق فريق الرجاء البيضاوي، معلنة إجراء مباراتين دون جمهور لفريق الرجاء، وإصلاح الأضرار التي تسبب فيها جمهوره بالملعب الكبير لمراكش بعد إجراء خبرة لتقييم الخسائر، وغرامة مالية نافذة قدرها 50 ألف درهما.

صفحات فيسبوكية مساندة للرجاء، نشرت مقاطع فيديو تدين تدخل قوات الأمن لمنع جماهير الرجاء من رفع لافتات “باش” الفصائل المشجعة للنادي الأخضر بين الشوطين، في حين سمحت لهم بإدخالها وتعليقها مع بداية المباراة، معتبرة أن أحداث الشغب جاءت بعد منع الأمن لفرع اللافتات.

إلى ذلك، أحالت مصالح الأمن، صباح اليوم الثلاثاء، 65 مشجعا تم اعتقالهم على خلفية أحداث الشغب التي عرفها ملعب مراكش، على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش.

وشهدت مباراة الكوكب المراكشي ضد ضيفه الرجاء البيضاوي التي جمعت بينهما أول أمس الأحد على أرضية الملعب الكبير بمراكش، أحداث شغب من طرف مشجعين رجاويين، اضطر معها حكم اللقاء رضوان جيد إلى إيقاف المباراة لعدة دقائق مع بداية الجولة الثانية.

واندلعت اشتباكات بين أنصار الفصائل المشجعة لفريق الرجاء، أدت إلى تكسير عشرات المقاعد بالمدرجات ورشق أرضية الملعب ورجال الأمن بها، قبل أن تتدخل عناصر القوات المساعدة والقوات الأمنية لفض الشغب وطرد المتسبيين فيه على المدرجات، وهو ما خلق حالة فوضى كبيرة.

وأصيب 14 عنصرا من القوات العمومية على إثر أحداث الشغب المذكورة، كما تم إلحاق أضرار جسيمة بمنشآت الملعب، فيما تم توقيف 65 شخصا وضعوا تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل البحث معهم وتقديمهم إلى العدالة، بحسب ما أفاد به بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *