مجتمع

الرياح والأمطار القوية يتسببان في انهيارات وفيضانات بعدد من المناطق (فيديو+صور)

تسببت الرياح والأمطار القوية التي تشهدها عدد من مناطق المملكة، اليوم الخميس، في حدوث فيضانات وانهيار بعض الأسوار وكذا سقوط عدد من الأشجار، مما تسبب في خسائر مادية.

وتداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، “فيسبوك”، صورا وفيديوهات، توثق لعدد من الحوادث التي سببتها العواصف الرعدية التي تعرفها عدد من المدن المغربية.

ومن بين الفيديوهات المتداولة، فيديو لعمود سقط على إحدى السيارات التي كانت مركونة بأحد المواقف بميناء طنجة، فيما أظهر وثق فيديو آخر سقوط جزء من سور مدرسة بحي يعقوب المنصور بالرباط.

وأوضح فيديو آخر، تدفق الأودية بعدد من المناطق القروية باقليم تارودانت وبالضبط بولاد برحيل، فيما بينت صور متداولة، سقوط أشجار مخلفة خسائر مادية جسيمة.


 

وأفادت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة، بأنه يرتقب نزول أمطار قوية، اليوم الخميس وغدا الجمعة، بالعديد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية أنه من المرتقب تسجيل أمطار قوية تتراوح مقاييسها ما بين 70 و 100 ملم ابتداء من اليوم الخميس على الساعة الحادية عشرة صباحا، وإلى غاية يوم غد الجمعة عند منتصف الليل بأقاليم شفشاون ووزان والحسيمة (المرتفعات) والعرائش وتازة وتاونات، مضيفة أن أمطارا قوية تتراوح مقاييسها ما بين 40 و60 ملم مرتقبة أيضا غدا الجمعة من السادسة صباحا إلى غاية منتصف الليل بكل من طنجة- أصيلة والفحص أنجرة وتطوان.

كما تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية نزول أمطار معتدلة إلى قوية محليا غدا الجمعة بأقاليم سيدي قاسم ومكناس ومولاي يعقوب .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *