مجتمع

النيابة العامة تسمح لبوعشرين بتوقيع رواتب العاملين ووثائق أخرى

علمت جريدة “العمق” من مصدر شديد الاطلاع أنه سيتم اليوم الجمعة تمكين توفيق بوعشرين من التوقيع على لائحة رواتب العاملين في مؤسسة “ميديا21”.

ذات المصدر لم يستبعد أن يتم أيضا التوقيع على عدد من الوثائق الإدارية التي ستحدث بعض التغييرات على إدارة نشر جريدة “أخبار اليوم” والموقع “اليوم24”.

مصدر الجريدة، أكد أن وزير الدولة في حقوق الإنسان المصطفى الرميد دخل على الخط شخصيا، وتعهد بحماية حقوق الصحافيين بعيدا عن أي تأثير أو تدخل في قضية بوعشرين المعروضة على أنظار القضاء.

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد قرار مطلع الأسبوع الجاري، توجيه تهم ثقيلة إلى توفيق بوعشرين مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، وتحديد يوم 8 مارس المقبل موعدا لمحاكمته أمام غرفة الجنايات.

وأعلن الوكيل العام للملك في بلاغ له، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، أنه تقرر إحالة بوعشرين على غرفة الجنايات في حالة اعتقال، ومحاكمته من أجل “الاشتباه في ارتكابه لجنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لعرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف، والاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 1-448، 2-448، 3-448، 485- 486 و 114 من مجموعة القانون الجنائي”.

ووجهت إلى بوعشرين أيضا تهم “التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم إمرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 498، 499، 1-503 من نفس القانون”، وفق البلاغ ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *