منوعات

حوالي 2000 مستفيد من حملة طبية متخصصة بإقليم سطات

في إطار سياسة القرب ومن أجل تيسير ولوج الساكنة للخدمات الصحية الأساسية، نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بسطات بتعاون مع السلطات المحلية وبمؤازرة من الجماعة الترابية وبعض فعاليات المجتمع المدني، حملة طبية متعددة التخصصات، يوم الثلاثاء 27 فبراير 2018، بالمنطقة القروية لوكارفة، جماعة سيدي احمد الخدير على مسافة 85 كلم من مدينة سطات.

وحسب بلاغ للصحة، فقد تمت تعبئة فريق طبي وتمريضي متعدد التخصصات يتكون من34 إطارا صحيا، إلى جانب عدد من التقنيين والإداريين.

وقد استفاد ساكنة المنطقة من 1971 خدمة صحية موزعة كالتالي: 131 استشارة في أمراض النساء والتوليد مع الفحص بالصدى، و126استشارة في طب الأطفال، و748 استشارة في الطب العام من بينها 50 كشفا بالموجات فوق الصوتية، و185 استشارة وفحوصات مرتبطة بصحة الفم والأسنان، و350 كشفا للضغط الدموي والسكري، وإجراء27 قياسا لرصد السكري و220 مستفيد من استشارة طبية لقياس النظر للكشف عن ضعاف البصر والسمع قصد تمكينهم من النظارات وآلات السمع في إطار برنامج وزارة الصحة.

كما تم توزيع كميات مهمة من الأدوية والمواد الصحية على المرضى بحسب الوصفات الطبية.

وكانت هذه الحملة الطبية المتخصصة مناسبة لتقديم حصص توعوية بأهمية الرضاعة الطبيعية بالنسبة للنساء الحوامل، إلى جانب تحسيس الشباب والأطفال الصغار بأهمية سلوك نمط عيش سليم، وتجنب مخاطر التدخين، وكذلك سبل الوقاية من لسعات العقارب.

وقد حظيت هذه الحملة الطبية المتخصصة باستحسان كبير من قبل الساكنة المستفيدة، ونوهت بالمجهودات التي بذلتها الأطر الطبية والتمريضية بالمندوبية الإقليمية للصحة بسطات وكل من ساهم في إنجاح فعالياتها.

وللإشارة فإن المندوبية الإقليمية للصحة وضعت برنامج عمل إقليمي للحملات الطبية لسنة 2018 لمواصلة تقديم وتقريب الخدمات الصحية من الساكنة وخصوصا في المناطق القروية والصعبة الولوج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *