في أول ظهور تلفزيوني.. أخنوش: لن نلعب دور البام وتاريخنا أقدم من البيجيدي

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن حزبه لن يلعب دور حزب الأصالة والمعاصرة، مشيرا إلى أن البام “حزب يُحترم وله دوره، وأنا متيقن أنه سيستمر في أدواره في المستقبل”، حسب قوله.

وأضاف أخنوش خلال استضافته في برنامج “Confidences de Presse” على القناة الثانية، مساء اليوم الأحد، أن عُمر حزب الحمامة يبلغ الـ40 سنة، لافتا إلى أن تاريخ حزبه أقدم من تاريخ حزب العدالة والتنمية.

اقرأ أيضا: أخنوش: نطمح لتصدر الانتخابات.. ومن حق رجال الأعمال دخول السياسة

وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أوضح أن حزبه لعب أدوارا مهمة في تاريخه، انطلاقا مع أحمد عصمان حين عاشت فيه الأحزاب الوطنية مشاكل كبرى أثناء دخولها الحكومة، وفق تعبيره.

وتابع قوله في أول ظهور تلفزيوني له: “لنا تاريخ ورجالات وتراكم سياسي وكفاءات، ولن نلعب إلا الدور الذي نستهله بكفاءاتنا، سنزيد إلى الأمام”.

المتحدث اعتبر أن فتح باب الترشيحات في حزب التجمع الوطني للأحرار، لا علاقة له بالانتخابات السابقة لأوانيها، لافتا إلى أن هذه العملية تخص الحزب من أجل تفادي انتظار عام 2021 لتلقي التشريحات، مردفا بالقول: “سندافع عن عرضنا الحزبي حول النموذج التنموي الذي اقترحناه، من أجل تطبيقه داخل الحكومة، وحزبنا ركيزة لتطبيق الإصلاحات المطلوبة”.

loading...

تعليقات الزوّار (2)
  1. يقول محسن الراشد:

    غريب أمر حزب الأحرار، ترأسوا بعض الحكومات وشاركوا في كل الحكومات مند السبعينات ولم يفعلوا شيئا يذكر للمغرب وللمغاربة سوا الاغتناء من أموال الدولة. يدعي أخنوش أن له ولحزبه مشروع تنموي سينقذ المغرب من الأزمة وأن له وصفات سحرية لإنقاذ التعليم والصحة والشغل وهي الوزارات التي لا يسيرها في هذه الحكومة وسبق له أن سير وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة ولم يحقق شيئا. لماذا انتظار 2021 لتطبيق مشروعكم التنموي؟ طبقوه الآن في الوزارات التي تتحملون مسؤوليتها في هذه الحكومة أم أنكم تستبلدون ذكاء المغاربة؟

  2. يقول أبوص:

    حزب الأحرار حزب إداري من صنع المخزن.لا مجال للمقارنة بينه وبين البيجيدي والعبرة بالنضال والوفاء للمبادئ.
    الأحراريمثلون بورجوازية الشعب المغربي والعدالة والتنمية تمثل أبناء الشعب

أضف تعليقك