بنخلدون: أطلقنا “مبادرة الكرامة” بعد تنامي العنف ضد النساء
https://al3omk.com/278569.html

بنخلدون: أطلقنا “مبادرة الكرامة” بعد تنامي العنف ضد النساء

قالت رئيسة المجلس الإداري لمنتدى الزهراء سمية بنخلدون، إن المنتدى أطلق مشروع “مبادرة الكرامة”، لأجل وقف العنف والاستغلال الجنسي للنساء بالمغرب، بعد الوقوف “على تنامي الظاهرة بشكل مقلق في المجتمع”.

وأضافت بنخلدون، في تصريح لجريدة “العمق”، على هامش الندوة الصحفية التي خصصت صباح اليوم الخميس بالرباط، لإطلاق المبادرة، أن المبادرة جاءت أيضا، بعد ورود الإحصائيات التي يتم تقديمها “من قبل مكتب الأمم المتحدة ووزارة العدل الذي يبين أن هذه الظواهر في تنامي مضطرد وبالتالي دق ناقوس الخطر التي تجعل كل متدخل يحس بالمسؤولة امام الأمر “.

وأعلن منتدى الزهراء للمرأة المغربية، عن إطلاق مشروع “مبادرة الكرامة”، لأجل وقف العنف والاستغلال الجنسي للنساء بالمغرب، وذلك من أجل تسليط الضوء على قانونين تم المصادقة عليهما بالبرلمان وهما قانون محاربة العنف ضد النساء بالمغرب، وقانون مناهضة الاتجار بالبشر.

ويهدف المشروع، إلى المساهمة في التعريف بمستجدات المنظومة القانونية في مجال مكافحة الاتجار بالبشر والعنف ضد النساء، وكذا المساهمة في التوعية القانونية للفئات الهشة والمستهدفة لمواجهة الاستغلال الجنسي وممارسة العنف.

كما يهدف إلى ،”إطلاق دينامية جمعوية نشيطة في مجال الترافع لتنفيذ القوانين المتعلقة بمكافحة الاتجار بالبشر والعنف ضد النساء، مع المساهمة في خلق مبادرات جمعوية لوقف الاستغلال الجنسي للنساء والعنف الممارس ضدهن وتحسين الخدمات المقدمة للضحايا”.

وسيعمل المنتدى على “إنجاز قافلة تحسيسية توعوية تنظم بمناسبة اليوم العالمي للمراة، بإشرافه حيث ستستهدف 3 جهات وهي جهة الدار البيضاء- سطات، ثم جهة طنجة -تطوان-الحسيمة وجهة مراكش اسفي،”.