سياسة

بالفيديو: قيادي بالعدل والإحسان يروي تفاصيل “اختطافه” بوجدة

روى القيادي بجماعة العدل والإحسان بمدينة وجدة، البشير عابد، قصة اعتقاله من طرف الأمن الوطني، قائلا “في صبيحة يوم الخميس 15 مارس 2018، تم اختطافي من أمام بيتي بعد رجوعي من صلاة الصبح”.

وزاد عابد “رغم أني سألتهم عن أمر الوكيل، لم أتسلم أي شيء منهم، وقادوني إلى ولاية الأمن بوجدة، حيث سلموني إلى الفرقة الجنائية الولائية (المكتب 21)”.

وأكد عابد أنه “مكث عند الفرقة الولائية إلى حدود الثانية عشر والنصف”، قائلا: “أدين هذا الاختطاف وطريقة التعامل وتغييب جميع المساطر”.

وحول ماهية الأسئلة التي طرحت عليه، قال عابد “سُئلت عن حراك جرادة، وعن البيان الذي أصدرته جماعة العدل والإحسان في ليلة 15 مارس؛ أي البيان التوضيحي حول الأحداث”.

وأكد المتحدث أنه يدين “عنف الدولة للحراك الشعبي أينما كان في جرادة وفي تاندرة والحسيمة..”، قائلا “أعجب من هذا المشجب الذي دأبت الدولة على تعليق فشلها عليه في إدارة هذه الإحتجاجات والاستجابة لمطالبتها، هذا أدين الاختطاف وأجدد التنديد بهذا العنف المخزني المتسلط على الشعب المغربي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Miha
    منذ 6 سنوات

    عجبا ما أخرصت ألسنتكم الفتنة المخزنية في الحسيمة وجرادة وقبلهما سيدي افني وفي طول البلاد وعرضها.. أما في العدل والاحسان لسنا محتاجين لصكوك غفرانكم فالشعب المغربي يعرف أننا بعيدون عن تهمكم. وحبنا لوطننا يختلف عن حبكم له، لأننا نحب الوطن دفاعا عن حقوق الشعب المسلوبة وكرامته المنتهكة ورغبة في استرجاع آدميته المسحوقة . وانتم تحبونه تزلفا لمشغليكم الفاسدين المفسدين ودفاعا عنهم و طمعا في خيراته المنهوبة... و استمراءا لعبادة لللبشر من دون الله. وقبح الله لاعقي الأحذية ومن لا يجد راحته إلا في عبادة المخزن وازلامه

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    كفاكم كذبا وتحريضا على الفتنة والتفرقة...وكفاكم استبلادا للمغاربة....فنحن والمغاربة قاطبة يعرفون جيدا ان بيدقكم تم ايقافه قانونيا وفي الاوقات القانونية تحت تتبع النيابة العامة...شانه شان اي مواطن فهو ليس لانه بيذق لحركتكم المناوءة...فهو فوق القانون...وتكذبون وتجعلون من مجرميكم زعماء حراك ...تبا لكم...