الفيفا تتجه نحو إقرار استخدام تقنية المساعدة بالفيديو بمونديال 2018

الفيفا تتجه نحو إقرار استخدام تقنية المساعدة بالفيديو بمونديال 2018

20 مارس 2018 - 01:00

يتجه مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب" السبت المقبل نحو إقرار استخدام تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم ("في ايه آر") في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، على رغم الانتقادات التي تلاقيها منذ بدء تجربتها.

ويجتمع المجلس المعروف بـ "البورد" ويعد بمثابة الناظم لقوانين كرة القدم ويتبع للاتحاد الدولي (فيفا) السبت في مدينة زوريخ السويسرية، حيث يرجح أن يقر اعتماد هذه التقنية التي تحظى بدعم واسع من مسؤولي الاتحاد الدولي، لاسيما رئيسه السويسري جاني انفانتينو.

ولا يمكن اللجوء إلى التقنية سوى في أربع حالات يمكن أن تغير مجرى المباراة: بعد هدف، قرار بضربة جزاء، بعد بطاقة حمراء مباشرة أو في حالات الخطأ في هوية اللاعب الذي وجهت اليه انذارا أو بطاقة حمراء.

وبعدما بدأ استخدام هذه التقنية على سبيل التجربة منذ العام 2016، بدأ اعتمادها هذا الموسم تدريجا في بعض البطولات الأوروبية (ايطاليا وألمانيا)، وعلى سبيل التجربة في غيرها، من دون ان تلقى إجماعا في أوساط المتابعين، لاسيما منهم المشجعين واللاعبين. كما تم اعتمتدها في نهائي الكأس الإفريقية الممتازة، التي جمعت يوم 24 فبراير الماضي بالدار البيضاء بين فريقي الوداد البيضاوي وتيبي مازيمبي الكونغولي، بالإعتماد لأول مرة في تاريخ كرة القدم الإفريقية على تقنية الفيديو بشكل رسمي .

ودخل ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء التاريخ بصفته أول ملعب إفريقي تطبق فيه هذه التقنية ، بعد تجارب ناجحة غير رسمية في منافسات بطولة إفريقيا للمحليين التي أقيمت بالمغرب وعرفت تتويج المنتخب المغربي باللقب.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

وزير العدل

خلال مناظرة دولية لقادة العدالة.. بنعبد القادر يعدد تدابير وزارته في ظل حالة الطوارئ

بنعبد القادر يوقع مذكرة تفاهم مع هيئة المحامين بسطات

كورونا يصيب عائلة بنكيران وابنته تكشف حالتهم الصحية

تابعنا على