أخبار الساعة، خارج الحدود

ميركل تهنئ بوتين وتدعوه الى مواصلة الحوار بين بلديهما

أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عن تهنئتها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على إعادة انتخابه، مؤكدة على ضرورة مواصلة الحوار بين بلديهما.

وقالت ميركل، وفق بيان حكومي اليوم الاثنين، “اليوم من المهم أكثر من أي وقت مضى مواصلة الحوار مع بعضنا البعض والنهوض بالعلاقات بين بلدينا وشعبينا. على هذا الأساس ينبغي أن نسعى للتعامل بشكل بناء مع التحديات الثنائية وايجاد حلول مستدامة”.

وأعربت ميركل عن متمنياتها للرئيس الروسي بالنجاح في فترته الرئاسية الجديدة.

وكان المتحدث باسم المستشارة الألمانية شتيفن زايبرت قال اليوم “لا يمكنني استباق محتوى رسالة التهنئة، لكني اعتقد بأنها ستذكر أيضا التحديات في العلاقات بين ألمانيا وروسيا”.

وأضاف زايبرت في ندوة صحافية إن بين برلين وموسكو “اختلافات في الرأي” حول مواضيع تتراوح من السياسة الروسية إلى النزاعين في أوكرانيا وسوريا. وشدد على أنه “مع ذلك، فإن التواصل المستمر مع القيادة الروسية مهم جدا بالنسبة لنا”.

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين، صرحت أنها لا تعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عدوا، كما أنها لا تعتبره شريكا.

وقالت فون دير لاين في تصريحات للموقع الإلكتروني لصحيفة “بيلد” الألمانية في عددها اليوم الاثنين “لم يعد شريكا منذ فترة طويلة”.

تجدر الإشارة إلى أن بوتين فاز بولاية رابعة بعد حصوله على 7ر76 في المائة من الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي جرت أمس الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *