جامعة الكرة تعاقب الجيش الملكي واتحاد طنجة بسبب أحداث الشغب

جامعة الكرة تعاقب الجيش الملكي واتحاد طنجة بسبب أحداث الشغب

21 مارس 2018 - 18:40

قررت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، توجيه إنذار لفريق الجمعية الرياضية للجيش الملكي، مع فرض غرامة مالية قدرها 30 ألف درهم، وذلك على خلفية الأحداث التي عرفتها المباراة التي جمعته يوم الأحد الماضي بالرباط، بفريق اتحاد طنجة برسم منافسات الدورة الـ21 للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.

وأوضح بلاغ للجامعة عقب اجتماعها أمس الثلاثاء، اطلعت جريدة “العمق” على نسخة منه، أن هذا القرار جاء “بعد الأحداث التي عرفتها المباراة التي جمعت يوم 18 مارس الجاري بين فريق الجيش الملكي وضيفه اتحاد طنجة، حيث قامت جماهيره بتكسير مجموعة من كراسي المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، ورمي الشهب الاصطناعية، مع تسجيل حالة العود، فضلا عن اقتحام بعض انصار الفريق لأرضية الميدان اضطر مما اضطر الحكم إلى توقيف المباراة”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تقرر كذلك تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 10 آلاف درهم لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود.

وكان فريق الجيش الملكي قد فاز على ضيفه إتحاد طنجة بهدفين لواحد، على أرضية ملعب المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حيث كان اتحاد طنجة سباقا للتسجيل في الدقيقة 62 عن طريق ضربة جزاء نفذها بنجاح خالد الصروخ، قبل أن يعدل النتيجة لفائدة الجيش الملكي اللاعب بانو دياوارا في الدقيقة 77 من ضربة جزاء أيضا، ثم أضاف زميله في الفريق ابراهيم البزغودي هدف الفوز في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع (90+1).

وعقب هذا الفوز الذي جاء بعد ثلاث هزائم متتالية، ارتقى فريق الجيش الملكي من المركز الثامن إلى الخامس، بعد أن رفع رصيده إلى 31 نقطة إلى جانب أولمبيك آسفي، الذي تأجلت مباراته مع الرجاء البيضاوي.

أما فريق اتحاد طنجة فرغم هذه الهزيمة حافظ على مركزه في صدارة الترتيب برصيد 40 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن حسنية أكادير الذي تعادل أمس مع مضيفه الكوكب المراكشي 0-0.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

“تهميش الكفاءات وفوضى التدبير”.. نقابة تعري المركز الجامعي بمراكش (فيديو)

الدوزي ينتصر على فيروس “كورونا”

تحويل مياه سد بين الويدان إلى سد آخر يثير غضب تنسيقية فلاحية بالفقيه بن صالح

تابعنا على