الصين تخصص 5 أساتذة لتدريس طالبة مغربية لوحدها

الصين تخصص 5 أساتذة لتدريس طالبة مغربية لوحدها

22 مارس 2018 - 10:30

خصصت الصين 5 أساتذة لتدريس الطالبة المغربية، سلمى بلمودن، في سلك الماستر إدارة السياحة، مستجيبة بذلك لرغبة بلمودن في اختيار التخصص لوحدها على مستوى كل الجامعة.

وحسب معطيات توصلت بها جريدة “العمق”، فإن إحدى الجامعات الصينية احترمت اختيار بلمودن، وخصصت لها 5 أساتذة لتدريسها وفق استعمال زمني عادي، موضحة أن بلمودة حصلت على منحة من طرف الحكومة الصينية.

وأفادت المعطيات ذاتها، أن الطالبة المغربية تدخل الفصل وحدها، ويتناوب الأساتذة المتخصصون على تدريسها بمفردها في القسم دون غيرها من الطلاب على صعيد الجامعة.

ونقل المصدر ذاته، عن سلمى قولها إنها لم تستوعب بعد هذه الوضعية التي تعيشها، وتحس بعظمة القدر الذي أعطي لها باحترام اختيارها رغم ما يكلفه للمؤسسة.

يذكر أن سلمى بلمودن طالبة بجامعة محمد الخامس بالرباط شعبة الدراسات الصينية، وكانت قد رفعت علم المغرب بين الدول الكبرى في مسابقات دولية رغم ما اعتبرته إهمالا من قبل وزارة التعليم العالي.

وقد اختارت بلمودن خلال مشاركتها في المسابقة الثقافية العالمية “الجسر الصيني” التي تنظمها دولة الصين، تقديم مراحل عصر زيت الأركان على اعتبار أنه خصوصية طبيعية وثقافية للمغرب في العالم، وشاركت باللباس التقليدي المغربي الأمازيغي في كل أطوار المسابقة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اعتقال أربعيني أصدر شيكات قيمتها مليار و14 مليون سنتيم دون مؤونة بفاس

تحت كوخ بلاستيكي.. موظف وأسرته يعتصمون أمام مؤسسة تعليمية بالحاجب والمدير الإقليمي يوضح (فيديو)

الحسنية تودع لاعبها كريم باعدي و”تهديه” لنهضة بركان مقابل 200 مليون سنتيم

تابعنا على