دراسة: الهجرة بالاتحاد الأوروبي تعزز المالية العامة لمعظم دول أوروبا

دراسة: الهجرة بالاتحاد الأوروبي تعزز المالية العامة لمعظم دول أوروبا

23 مارس 2018 - 00:00

أفادت دراسة أكاديمية نشرت، أمس الخميس، أن العاملين المهاجرين بالاتحاد الأوروبي عززوا الأوضاع المالية العامة في معظم دول أوروبا، وعلى رأسها سويسرا وقبرص والنرويج وبلجيكا.

وأظهر البحث الذي أجرته جامعة أوبسالا السويدية أن تلك الدول الأربع حققت أكبر استفادة مع استقبالها أعدادا كبيرة نسبيا من العاملين من داخل الاتحاد الأوروبي، بينهم الكثيرون من العاملين المهرة.

وقال رافاييل ألسكوج المشارك في إعداد التقرير “تظهر تحليلاتنا أنه في معظم دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية، فإن مواطني الاتحاد الأوروبي يدفعون مبالغ أكبر قليلا في صورة ضرائب ومساهمات أخرى إلى الدولة مقارنة مع ما يحصلون عليه من خدمات، مما يعني أنهم يحققون مساهمة صافية في الميزانية”.

ويعد التقرير أول تحليل كبير للتأثيرات المالية للهجرة الأوروبية في المنطقة الاقتصادية الأوروبية، والتي تضم الدول الثماني والعشرين الأعضاء بالاتحاد إلى جانب كل من النرويج وأيسلندا وليشتنشتاين.

وأظهر تقرير جامعة أوبسالا أن 21 من الدول التسع والعشرين التي شملتها الدراسة تلقت دعما ماليا من الهجرة في الاتحاد الأوروبي، فيما سجلت سبع دول في شرق أوروبا وإيرلندا خسارة طفيفة لأن مهاجري الاتحاد الأوروبي في تلك الدول عادة ما يكونون أكبر عمرا أو أقل دخلا.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published.

مقالات ذات صلة

باعة جائلون بمراكش يشتكون “التلاعب” و”الإقصاء” من مشروع ملكي (فيديو)

تدخل أمني بحق الأساتذة حاملي الشهادات

نقابة تدين التدخل الأمني ضد “حامي الشهادات”.. وتدعو الحكومة للالتزام بتعهداتها

بعد اختفاء طفل.. مستشار باشتوكة يطالب بتزويد جماعته بكاميرات المراقبة

تابعنا على