الـ ENCG بسطات تناقش الحكامة الرياضية بحضور أبطال مغاربة (صور)

الـ ENCG بسطات تناقش الحكامة الرياضية بحضور أبطال مغاربة (صور)

23 مارس 2018 - 12:05

نظمت جمعية مغرب الرياضات بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، المؤتمر العلمي للسفراء الشباب ورؤساء البعث الجامعية، أيام 16-17-18-مارس الجاري، لمناقشة موضوعي "الحكامة الرياضية وانتقال الفرق من جمعيات إلى شركات مجهولة الاسم”، و ”دور الرياضيين دوي الاحتياجات الخاصة بالمغرب، المشاكل والمعاناة في المجال الرياضي”.

المؤتمر العلمي عرف مشاركة مجموعة من الأوجه الرياضية محليا ووطننا، إضافة إلى بعض رؤساء الفرق الوطنيةـ وأبطال مغاربة من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث ركزت المداخلات على مشاكل التعاقد والشراكة والضريبة وإشكالية التوزيع والبت التلفزي، وكذا ونزيف الموارد المالية جراء السوق السوداء.

وتمت الإشارة لمشاكل الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يرغبون في تحسين أوضاعهم بتعيين مدربين والتزامه بالمواكبة الدائمة و توفير ظروف التدريب، نظرا للنتائج الجيدة التي حصل عليها المغرب في هذا المجال..

وحسب اللجنة المنظمة، فإن المؤتمر ينظم كل سنة بحضور السفراء الشباب ومبعوتي الجامعات لقراءة ومناقشة الحدث، مع الأخذ بالنقاط التي يجب احترامها شهرين قبل الحدث المتعلق بجائزة مولاي الحسن للألعاب الجامعية، والتي تحتضنها المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات أيام 2-3-4-5-6 ماي على غرار كل سنة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

إسبانيا تعين قنصلا جديدا لها بالعاصمة الرباط

مراد القادري خلال استضافته في إحدى البرامج التلفزيونة

إصابة شاعر مغربي بكورونا داخل استوديوهات القناة الأولى

ياسمين فاس

خطأ طبي يسبب شللا لطفلة بفاس تبلغ 7 سنوات (فيديو)

تابعنا على