أخبار الساعة، سياسة

البرلمان يجتمع استثنائيا من أجل 5 مشاريع قوانين .. تعرف عليها

أصدر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، مرسوما دعا من خلاله البرلمان بمجلسيه، للانعقاد في دورة استثنائية ابتداء من يوم الثلاثاء 27 مارس الجاري، وذلك من أجل الدراسة والتصويت على 5 نصوص تشريعية.

المرسوم رقم 2.18.180 المنشور بالجريدة الرسمية في عدهها 1707 أمس الخميس، اتصلت عليه جريدة “العمق”، أوضح أن الدورة الاستثنائية لمجلسي النواب والمستشارين، ستتضمن جدول أعمال يشمل مشروع قانون رقم 33.17 يغير ويتمم القانون 15.95 المتعلق بمدونة التجارة في ما يخص مساطر صعوبة المقاولة.

ويضم جدول الأعمال أيضا كل من مشروع قانون رقم 60.17 المتعلق بتنظيم التكوين المستمر لفائدة أجراء القطاع الخاص وبعض فئات المستخدمين والأشخاص الآخرين غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا، ومشروع قانون رقم 67.17 المتعلق بتسنيد الأصول، وكذا مشروع قانون رقم 2.15 يتعلق بإعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للأنباء، ومشروع قانون رقم 33.06 المتعلق بمؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وفي هذا الصدد، دعا رئيس مجلس النواب، البرلمانيين إلى حضور جلسة عمومية تخصص لافتتاح الدورة الاستثنائية، وذلك يوم الثلاثاء المقبل على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وأوضح بلاغ للمجلس، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن عقد هذه الدورة الاستثنائية يأتي تطبيقا لأحكام الفصل 66 من الدستور ومقتضيات المادة 18 من النظام الداخلي وبناء على المرسوم رقم 2.18.180 بدعوة مجلسي البرلمان لعقد هذه الدورة.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيلي افتتاح الدورة الاستثنائية مباشرة جلسة عمومية تخصص للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية المدرجة ضمن جدول أعمال هذه الدورة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *