أخبار الساعة، سياسة

أخنوش يدعو النساء للترشح في الانتخابات المقبلة والعمل خارج البيت (فيديو)

دعا رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، النساء المغربيات إلى إبداء النية للترشح في الاستحقاقات المقبلة، وكذا للعمل خارج البيت وولوج المناصب التي تستحقها.

وأضاف أخنوش خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للقمة الأولى للمرأة التجمعية، اليوم السبت بمراكش، أن المرأة من حقها الاختيار بمحض إرادتها أن تكون ربة بيت، غير أنه يجب اعتبار ربات البيوت من ضمن الفئات ذات النشاط الاقتصادي الحركي، وكذا تثمين قدراتها وطاقاتها.

وشدد على أن المرأة المغربية في حاجة إلى الاعتراف بقدراتها، داعيا إلى المساواة في ولوج مناصب المسؤولية وفرص الشغل المستحقة.

وأشار أخنوش إلى الفريق الحكومي معبأ من أجل النهوض واقع المرأة المغربية خاصة المنتمية للفئات الهشة، وكذا تمكينها من الخدمات الصحية ذات الجودة، وتعزيز حضورها في مراكز القرار.

وأضاف أن المقترح التنموي لحزب الحمامة العنون ب”مسار الثقة”، أكد على الرقي بواقع المرأة المغربية اقتصاديا واجتماعيا، وأن “مسار الثقة” شهد بصمة خاصة من طرف المرأة التجمعية.

ويشار إلى الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، تنظم اليوم السبت القمة الأولى للمرأة التجمعية، تحت شعار “المرأة المغربية: الإمكانات، التحديات والآفاق”، ويناقش مجموعة من المواضيع من قبيل “اامرأة المغربية بين التقاليد والمعاصرة”، و”تعليم المرأة ، أولوية من أجل التنمية”، و”العنف ضد المرأة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    La hawla wa la 9owata ila billah . Ach mn msaouliya ? Allah