أخبار الساعة، سياسة

بنخضرا: المساواة أساس السلام والاستقرار ومدونة الأسرة تحتاج للتعديل

قالت رئيسة الفيديرالية الوطنية للمرأة التجمعية أمينة بنخضرا، إن التحقيق الكامل للمساواة بين المرأة والرجل يعد أساسا لتحقيق السلام والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي، مشيدة في الوقت ذاته بما حققه المغرب من انجازات في مجال حقوق المرأة.

ودعت بنخضرا خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية للقمة الأولى للمرأة التجمعية التي تنظمها فيديراليتها اليوم السبت بمراكش، إلى تعديل مدونة الأسرة، لتجاوز بعض الأحكام التي تجاوزها الزمان وأكل عليها الدهر، على حد تعبيرها.

وشددت على أن المرأة المغربية مازلت تعيش هشاشة رغم الجهود المبذولة سواء على المستوى التشريعي أو التنفيذي، وأكدت على التشريع عرف تطورا مهما في السنوات الأخيرة في إقرار حقوق المرأة، وأنه حان الوقت للتنزيل الكامل للقوانين التي تم سنها والمتعلقة بحقوق المرأة.

اقرأ أيضا: أخنوش يدعو النساء للترشح في الانتخابات المقبلة والعمل خارج البيت (صور)

وقالت بنخضرا إن النضال من أجل التنمية لا يمكن أن يتأت دون تعبئة رجال ونساء البلد على حد سواء.

واعتبرت المتحدثة أن نتائج الإناث في التربية والتعليم شهد نتائج إيجابية في السنوات الأخيرة، وهو ما عبرت عنه الأرقام من قبيل تشكيل الإناث قرابة نصف الطلبة بالجامعات المغربية.

ويشار إلى الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، تنظم اليوم السبت القمة الأولى للمرأة التجمعية، تحت شعار “المرأة المغربية: الإمكانات، التحديات والآفاق”، ويناقش مجموعة من المواضيع من قبيل “اامرأة المغربية بين التقاليد والمعاصرة”، و”تعليم المرأة ، أولوية من أجل التنمية”، و”العنف ضد المرأة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • مواطن
    منذ 6 سنوات

    إنها موضة هذه الأ يام الكل يدلي بدلوه في غياب أصحاب التخصص.