أخبار الساعة، سياسة

يتيم يدشن مقرا جديدا لـCNSS بالدشيرة (صور)

قام وزير الشغل و الادماج المهني محمد يتيم، بتدشين مقر الوكالة الجديدة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالدشيرة، أول أمس الخميس، وذلك ضمن محطات الزيارة التواصلية التي قام لجهة سوس ماسة درعة مع المديريات الجهوية للوزارة، وللصندوق الوطني الضمان الاجتماعي، والوكالة الجهوية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

وأوضح بلاغ للوزارة، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن إحداث هذه الوكالة الجديدة يدخل “في إطار تقريب الإدارة من المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة من طرف مؤسسة الضمان الاجتماعي لفائدة المقاولات المنخرطة وأجرائها بالدشيرة”، مضيفة أن  هذه الزيارة كانت مناسبة للوقوف على مختلف مرافق الوكالة والخدمات المختلفة التي تقدمها لزبنائها، وللتواصل المباشر للوزير مع المرتفقين.

وتعتبر هذه الوكالة الثانية على مستوى الإقليم والرابعة على مستوى جهة أكادير، حيث عبر أطر ومسؤولو الوكالة عن سعادتهم البالغة بزيارة الوزير، فيما تقدم المدير الجهوي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بأكادير، بعرض مفصل حول أنشطة الوكالة والأهداف المسطرة إضافة إلى مختلف الخدمات المقدمة، يضيف البلاغ.

يتيم هنأ مسؤولي الوكالة على البناية الجديدة التي تضم مصالح وكالة الدشيرة، معتبرا إياها “فضاء ممتازا سيسهل لا محالة خدمة المرتفقين من أجراء و مقاولات”، مشيرا إلى “أهمية توسيع وتعميم الحماية الاجتماعية لفائدة المواطنين وانعكاسات ذلك على التنمية الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا، وفق تعبيره.

وذكر الوزير باتفاقية التعاون التي تجمع بين الوزارة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من جهة، وبين هذا الأخير والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات من جهة أخرى، واللتان ترومان تنسيق الجهود بين جميع هذه المكونات بما يعود بالنفع العميم على الطبقة العاملة بالبلد، وفق البلاغ.

إلى ذلك، قام يتيم بزيارة ميدانية لمجموعة “أزورا AZURA” الكائنة بالنفوذ الترابي لعمالة اشتوكة ايت باها، وهي مجموعة فلاحية واقتصادية تنتج وتصدر منتوجات فلاحية وتتكون من 75 ضيعة فلاحية ومحطة كبيرة للتلفيف، وتشغل أيدي عاملة هامة كبيرة دائمة وموسمية.

وأشار بلاغ الوزارة، إلى أن هذه الزيارة “تندرج في إطار اهتمام الوزارة بالقطاع الفلاحي وسعيها للنهوض بالأوضاع الاجتماعية لشغيلة القطاع واستقرار علاقات الشغل والمناخ الاجتماعي بالقطاع الفلاحي بشكل عام”، حيث عبر يتيم عن “سعادته بزيارة هذه المجموعة واعتزازه بوجود مقاولة مواطنة من شاكلة مجموعة أزورا التي تهتم بالجوانب الاجتماعية للمجموعة وتتبنى مفهوم المسؤولية الاجتماعية للمقاولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *