أخبار الساعة، خارج الحدود، مجتمع

إسطنبول: عرب يتبرعون بـ450 مليون سنتيم لغزة خلال 30 دقيقة

العمق المغربي من إسطنبول

تمكن المنظمون خلال اجتماع مجلس الأمناء للهيئة العربية الدولية لإعمار غزة في دورته الثامنة، الذي تحتضن مدينة اسطنبول التركية فعالياته اليوم السبت، من اكتتاب ما يفوق 450 ألف دولار أمريكي من أجل إعادة إعمار غزة وبعض المناطق الأخرى بفلسطين المحتلة.

وتميزت حملة الاكتتاب التي أطلقتها الهيئة العربية، بسخاء كبير من طرف المؤتمرين المغاربة، حيث فاقت حجم الأموال التي تبرعوا بها خلال اللقاء المذكور أزيد من 40 مليون سنتيم، وهو ما أثار تصفيقا حارا من طرف المؤتمرين الذين فاق عدد 100 شخص، ويمثلون حوالي 45 دولة عربية وإسلامية.

ومن أكثر اللحظات تأثيرا في حملة الاكتتاب التي أطلقتها الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، والتي دامت زهاء نصف ساعة، هي تبرع عدد من السيدات المغربيات الحاضرات في اللقاء بما كُنّ يملكنه من ذهب، وكُن يرتدينه أثناء حضورهن للقاء، حيث قدرت القيمة الإجمالية للذهب المتبرع به حوالي 10 ملايين سنتيم.

يُشار إلى أن الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، تأسست بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سنة 2008، وهي هيئة مدنية غير ربحية، تضم هيئات ومنتديات وشخصيات هندسية واقتصادية واجتماعية عربية وإسلامية، وتعد إحدى أهم المنظمات القيادية في مجال الاعمار والبناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *