آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

لاعب جزائري يرفض المشاركة في حملة المغرب لتنظيم المونديال

فى إطار المساعى لكسب الدعم من قبل الدول من أجل ملف تنظيم المغرب لمونديال 2026، عرض المغرب منصب سفير للملف المغربى على اللاعب الجزائرى لخضر بلومى .

وحسب موقع “كورة”، حاول المغرب إقناع بلومى بعرض كبير ليكون سفيرا للملف المغربى للدفاع عن ترشح المغرب لتنظيم مونديال 2026، لكنه رفض العرض بعد تحذير من قبل السلطات الجزائرية من استغلال المغرب لبلومى بأى شكل ليقدم اعتذاره عن قبولة العرض.

ومن جهة أخرى، أكد بلومي في تصريح في برنامج لقناة “الھداف”، أنه رفض مساندة الملف المغربي لأنه يريد العمل في بلده ، وصرح :” تلقیت اتصالا من المغرب أين تمت دعوتي للمشاركة في الحملة المخصصة لمساندة الملف المغربي للظفر بشرف تنظیم مونديال 2026 ، لكنني رفضت ھذا الطلب لأنني أريد العمل لفائدة بلدي ولتطوير الكرة الجزائرية ومن غیر المعقول أن أعمل في بلد آخر وإن كان شقیقا ولا أعمل واكرس خبرتي في المیادين لصالح بلدي، الذي أعاني فیه من التھمیش، وقد قمت باستشارة السلطات العلیا قبل إتخاذ ھذا القرار”.

ويحاول المغرب إقناع أكثر من شخصية حتى يكونوا سفراء من أجل الملف المغربى وتكون وسيلة جذب للدول من أجل كسب أصواتها فى الفوز بالتنظيم لمونديال 2026 .

وتقدم المغرب بشكل رسمي بملف ترشحه لمونديال 2026، إلى “الفيفا” وينافس كل من أمريكا، كندا والمكسيك.

ومن المنتظر أن يتم التعرف على منظم كأس العالم 2026، في 13 يونيو المقبل، حيث سيصوّت أعضاء “الفيفا” على البلد الذي يستحق احتضان الكأس العالمية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *