مجتمع

بعد فيديو “اغتصاب” التلميذة.. أديب تدعو لإعدام المغتصبين ببطء

دعت ناجية أديب، رئيس جمعية “ماتقيش ولادي”، إلى تطبيق عقوبة الإعدام على المراهق الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يحاول بالقوة اغتصاب تلميذة في الشارع العام.

وعزت أديب في تصريح لجريدة “العمق” انتشارا حالات التحرش والاغتصاب إلى عدم وجود ردع قانوني كاف لإيقاف هذه الظاهرة، مشددة على أن تطبيق عقوبة الإعدام وبشكل بطيء على المغتصبين هي الحل الأنسب.

إقرأ أيضا: سخط عارم بسبب فيديو يوثق لمحاولة اغتصاب تلميذة بالشارع

وأضافت رئيسة جمعية “ماتقيش ولادي”، أن عدم تطبيق الإعدام في حالات الاغتصاب، سينتج عنه ظهور حالات أخرى وأنواع أفظع من الاغتصاب في المستقبل، مضيفة “نحن نعيش في عصر السيبة حيث يأكل القوي الضعيف، وأصبحت المرأة مجرد جفاف”.

وشددت أديب على ضرورة استئصال من أسمتهم بـ”الطفيليات” من المجتمع، مشيرة إلى أن انعدام التربية والوعي هو من يفرز أمثال مغتصب التلميذة التي ظهرت على الفيديو، متسائلة بقولها “من يرضى في المجتمع أن يقع لأخته أو ابنته ما وقع لتلك التلميذة”.

إقرأ أيضا: بعد انتشار فيديو.. الأمن يبحث عن مراهق حاول اغتصاب تلميذة بالشارع

وأردفت أن العقلية الذكورية المترسخة في المجتمع هي التي أنتجت مثل هذه الظواهر حيث النظر للمرأة على أنها وعاء لتصريف المكبوتات الجنسية، لافتة إلى انعدام التضامن والتآزر بين المواطنين في الشارع العام حيث تكثر حالات التحرش والاغتصاب أمام أنظارهم دون أن يحركوا ساكنا ويتدخلوا.

وتابعت أن التحرش والاغتصاب في الدول الغربية يواجه بعقوبات رادعة، وقدمت مثالا على ذلك بالحكم على الطبيب الذي تحرش واغتصب عددا من القاصرات في أمريكا بـ 170 عاما، حيث خاطبته القاضية بقولها: “وقعت للتو أمر إعدامك لأنك لا تستحق السير خارج السجن مرة أخرى”.

إقرأ أيضا: هاشتاغ “واش ماعندكش ختك؟” يجتاح فيسبوك بعد محاولة اغتصاب تلميذة بالشارع العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *