أخبار الساعة، مجتمع

سفارة أمريكا توضح لـ”العمق” حقيقة طلب حساب الفيسبوك لقبول التأشيرة

أكدت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب ما راج مؤخرا في بعض المواقع الإلكترونية المغربية والعربية عن إضافة شروط جديدة لقبول التأشيرة.

وأوضحت المكلفة بالتواصل في سفارة دولة العم سام في تصريح خاص لجريدة العمق المغربي :” ترحب الولايات المتحدة بكل المسافرين الشرعيين للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة. كل سنة، تصدر القنصلية العامة في الدار البيضاء آلاف التأشيرات للمواطنين المغاربة الراغبين في الزيارة أو الدراسة بالولايات المتحدة.”

وأضاف ذات المصدر “سوف يُطلب من بعض مقدمي طلبات الحصول على تأشيرة، في جميع أنحاء العالم، تقديم معلومات إضافية عن الهوية ، بما في ذلك ألقابهم على وسائل التواصل الاجتماعي ولن يقوم الموظفون القنصليون بطلب الرموز السرية الخاصة بالحساب الشخصي، ولا التفاعل مع الأفراد على وسائل التواصل الاجتماعي ولا التحايل على إعداداتهم الخاصة بحسابهم الشخصي. ستظل نفس الضمانات و أحكام السرية التي تحمي المعلومات الشخصية لمقدمي طلبات التأشيرة سارية المفعول بالنسبة للألقاب على وسائل التواصل الاجتماعي.”

وكانت وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتد برس”، بأن وثائق ستنشرها الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة (30 مارس)، على موقع السجلات الفدرالية Federal Register تطلب فيها الوزارة من الرأي العام التعليق على الإجراءات المقترحة، مشيرة إلى أن هذا الأمر يأتي في إطار تشديد إجراءات التدقيق في الزائرين والمهاجرين المحتملين للولايات المتحدة.

وأوضحت الوكالة أن هذه الإجراءات ستطبق على المتقدمين للحصول على التأشيرات بما فيها المخصصة للهجرة، وعددهم حوالي 15 مليون شخص سنويا.

وحسب الإجراءات المعمول بها سابقا، فطلب الحصول على هذه البيانات من المتقدمين كان رهينا بزيادة إجراءات التدقيق بشأنهم، مثل هؤلاء الذين سافروا إلى مناطق تقع تحت سيطرة جماعات إرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *