أخبار الساعة، أدب وفنون

بعد فضيحة البيانات.. مغنيون وممثلون ينسحبون من الفايسبوك

انضم عدد من الممثلين والمغنيين الأجانب إلى قائمة “المنسحبين” من موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، وذلك عقب أيام على “فضيحة” تسريب بيانات أزيد من 50 مليون مستخدم.

ومن بين الممثلين والمغنيين الذين قرروا الانسحاب من الفايسبوك، الممثل الكوميدي جيم كيري و المغنية الشهيرة شير والمجموعة الغنائية البريطانية Massive Attack.

وكتب جيم كيري تدوينة أرفقها بالهاشتاغ ” deletefacebook ، :” مع من تشارك حياتك؟”

أما شير فكتبت :” قبل يومين، الفايسبوك ساعدني على جمع تبرعات، كما يضم العديد من الأشخاص الرائعين، لكنني اليوم قررت حذف صفحتي، لأن هناك أشياء أهم من المال.”


وكان مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك قد كشف في الواحد والعشرين من مارس الجاري أن شركته ارتكبت أخطاء فيما يتعلق بالتعامل مع بيانات 50 مليونا من مستخدمي خدمتها وتعهد باتخاذ خطوات أكثر صرامة لتقييد وصول مطوري الخدمة لمثل هذه المعلومات.
وكتب زوكربيرغ في منشور على فيسبوك إن الشركة “ارتكبت أخطاء، ينبغي فعل المزيد، وعلينا أن نتحرك وننفذ”.
ولم يذكر بالتفصيل الأخطاء التي وقعت لكنه قال إن شبكة التواصل الاجتماعي تعتزم إجراء تحقيق يتعلق بتطبيقات على منصتها وتقييد وصول المطورين للبيانات وتوفير أداة للأعضاء تيسر لهم منع الوصول لبياناتهم على فيسبوك.
ولم يقدم زوكربيرغ اعتذارا صريحا لإساءة استخدام البيانات، ولا تشير خططه إلى تقليص كبير لقدرة المعلنين على استخدام بيانات فيسبوك والتي تعد شريان الحياة بالنسبة للشركة.
وفي نفس السياق قال زوكربيرغ لشبكة (سي.إن.إن):هذه خيانة أمانة كبرى، أشعر بالأسف حقا لحدوث هذا، تقع علينا مسؤولية أساسية تتمثل في حماية بيانات الأشخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *