اقتصاد

“أجيف” تقدم رؤيتها الاستراتيجية 2020 وتكشف عن هويتها المرئية الجديدة

قدمت الجمعية الوطنية لمسيري ومكوني الموارد البشرية اليوم الإثنين بأحد فنادق الدار البيضاء، رؤيتها الاستراتجية في افاق 2020 وهويتها المرئية الجديدة بالإضافة الى برنامج الدورة الثانية والعشرين للندوة الدولية للموارد البشرية التي ستعقد فعاليتها في كل من 4 و 5 ماي 2018 بمدينة مراكش.

الجمعية الوطنية لمسيري ومكوني الموارد البشرية من خلال رؤيتها الاستراتيجية الجديدة لتأكيد موقعها كفاعل مرجعي ينشط في مجال تعزيز الرأس مال البشري بالمغرب منذ أزيد من 45 سنة. ولهذا السبب تسعى الجمعية لتصبح فضاء مميزا لتبادل الخبرات والتأكيد على تبني الممارسات البناءة وتشجيع الأفكار الإبداعية في المجال بالإضافة إلى توفير شبكة للتواصل بين منخرطيها.

وأكد رئيس الجمعية زكرياء الربيع في تصريح لجريدة العمق المغربي أن “أجيف” تتوخى أن تكون مصدرا لقوة الاقتراح والتأثير وتشجيع الإنتاج الفكري في كل المواضيع ذات الطابع الإنساني والاجتماعي، مشيرا أن الجمعية ستحرص على مناقشة جميع المواضيع المرتبطة بمجال الموارد البشرية بشفافية سواء المواضيع ذات الحساسية العالية أو المواضيع العالية، بالإضافة إلى الانفتاح على مختلف القضايل التي تهم فاعلي المهنة وتؤرق بالهم، بالإضافة إلى إصرارها أن تصبح أكثر إشعاعا في المغرب وافريقيا وعلى الصعيد الدولي.

كما كانت الندوة الصحفية فرصة لأعضاءالمكتب الوطني للجمعية لتقديم برنامج عمل يشمل السنوات الثلاث القادمة ويتضمن إجراءات رئيسية لعل أبرزها تكافؤ الفرص بين الجنسين داخل المكتب والتوقيع على شراكات مؤسسية جديدة وتنظيم فعاليات مثل مؤتمرات تيد لتعريف ونشر الأفكار الجديدة والمتميزة، بالإضافة إلى ذلك تم الإعلان عن إنشاء العديد من مجموعات العمل لإثراء التفكيؤ حول مواضيع ذات عالية بالنسبة للمهنة مثل التنوع وقانون الشغل والحوار الاجتماعي وفرض الضرائب على الأجور والرقمنة وغيرها مم المواضيع.

وأعلنت الجمعية تنظيمها لندوتها الدولية الثانية والعشرين في 4 و 5 ماي القادم بمراكش، والتي سترتكز فعالياتها لهذه السنة على تنمية الموارد البشرية في إفريقيا أثناء مختلف الجلسات المواضيعية، حيث سيتم استضافة عدد من الشخصيات الرسمية المغربية والدولية للتبادل مع مدراء ومسيري المواد البشرية من جميع أنحاء القارة السمراء، حسب تصريح نائب الرئيس أنور الإسماعيلي العلوي لجريدة العمق المغربي.

يشار أن ابجمعية أنشئت سنة 1971 لأغراض غير ربحية وتجمع بين مهنيي مهنة الموارد البشرية بالمغرب وتعمل على تعزيز وتطوير الرأس المال البشري داخل الشركات بفضل شبكة أعضائها وتواجدها الإقليمي في جل المدن المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *