سياسة

إرجاء محاكمة عاملة بأخبار اليوم إلى 17 أبريل الجاري

أرجأت غرفة الجنايات بالمحكمة الزجرية بعين السبع بمدينة الدار البيضاء، اليوم الثلاثاء 03 أبريل الجاري، النظر في قضية عفاف برناني، إحدى العاملات بجريدة “أخبار اليوم”، وإحدى المتابعات على خلفية ملف توفيق بوعشرين، إلى 17 أبريل 2018.

وكان الوكيل العام للملك بالمحكمة قرر متابعة برناني بتهمتي “البلاغ الكاذب، والقذف”، بعد طعنها بالزور في محضر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أمام الغرفة الجنائية بمحكمة النقض.

ويشار إلى أن السلطات قد عرضت مقطع فيديو قالت إنه يوثق لحظة تلاوتها وتوقيعها على المحضر الذي تدعي أنه مزور.

هذا، ويُتابع بوعشرين، بتهم ثقيلة أمام غرفة الجنايات منها الاشتباه في ارتكاب جنايات الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول من مجموعة القانون الجنائي.

ويؤخذ كذلك من أجل جنح التحرش الجنسي وجلب واستدراج أشخاص للبغاء من بينهم امرأة حامل، واستعمال وسائل للتصوير والتسجيل، المنصوص عليها وعلى عقوباتها في الفصول 498 و499 و503- 1 من نفس القانون. وهي الأفعال التي يشتبه أنها ارتكبت في حق 8 ضحايا وقع تصويرهن بواسطة لقطات فيديو يناهز عددها 50 شريطا مسجلا على قرص صلب ومسجل فيديو رقمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *