آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

مستجدات مونديال 2026.. القجع يوجه رسالة “احتجاجية” لرئيس الفيفا (وثيقة)

وجه رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي القجع رسالة لرئيس الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” جياني انفانتينو ، احتجاجا على التعديل الذي أحدث في اخر اللحظات، والذي يمنح صلاحيات واسعة للجنة التنقيط ويتيح لها إمكانية إقصاء الملف المغربي قبل الوصول لمرحلة التصويت.

وحسب ما نشره الموقع الرسمي للجامعة الملكية لكرة القدم، ففوزي القجع عبر في رسالته التي أرسلها في الخامس والعشرين من مارس الفارط عن “غضبه العارم” بسبب التطورات الأخيرة، كما كشف قلق المغرب من إنصاف وشفافية إجراءات تقديم الملفات.


وأردف في الرسالة التي بعث بنسخة منها لأعضاء الاتحاد، “يجب أن تعلموا أن طبيعة هذه المعلومة تؤثر على كل أو جزء من ملف ترشيح الملف المغربي، لكن تفاجأنا بأننا لم نخبر بنظام التنقيط سوى في الـ14 من شهر مارس الماضي”، أي بعد 24 ساعة من وضع الملف المغربي كاملا لدى “الفيفا”، و48 ساعة عن آخر موعد حدده هذا الجهاز الرياضي”.

يشار أن أن لجنة مختصة من « TASK FORCE » ستزور المغرب منتصف شهر أبريل المقبل، بغية تقييم الملف المغربي، على مستوى البنيات التحتية، المرافق السياحية، الطرقات، والملاعب، وفي حال حصل المغرب على أقل من 2 في التنقيط، فإنه سيتم اقصاء الملف المغربي بشكل مباشر دون الوصول لمرحلة الحسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • أحمد القاري
    منذ 6 سنوات

    رسالة بالفرنسية بدل لغة البلد الرسمية أو بلغتين كما تفعل كثير من البلدان هي بداية الفشل