اقتصاد

بنك “الصفاء” يستعرض حصيلته .. والبغدادي: استطعنا كسب ثقة الزبناء

قال يوسف البغدادي رئيس الإدارة الجماعية لبنك الصفاء المتخصص في التمويلات التشاركية، إن بنك الصفاء استطاع وخلال مدة وجيزة كسب ثقة الزبناء في مختلف المدن المغربية، مشيرا إلى أن القيم التي اتخذها شعارا له لها “الثقة والصدق والإخلاص والصفاء والابتكار” ساهمت هي أيضا في ذلك.

وشدد البغدادي في تصريح لجريدة “العمق” على هامش ندوة، لتقديم النتائج المالية لبنك الصفاء منذ انطلاقه في 21 يوليوز 2017، على أنه وكافة موظفي البنك حريصون على تفعيل هذه القيم: “فهي ليست شعارات شفوية فقط.. إننا نؤمن بها ونبذل ما في وسعنا للتعامل بها مع زبنائنا”، يقول المتحدث ذاته.

وقدم البغدادي خلال الندوة التي احتضنتها، اليوم الأربعاء، قاعة الندوات بمقر بنك الصفاء بالدار البيضاء، حصيلة البنك بعد قرابة سنة على انطلاقه، مشيرا إلى أنه يعتبرها حصيلة ممتازة وانطلاقة مشرفة “خاصة أنه تمكن من ضمان مركز متقدم، سواء على مستوى التمويلات الممنوحة لزبنائه أو على صعيد الحسابات المفتوح”.

وأوضح المتحدث ذاته أن بنك الصفاء يطمح إلى توسيع دائرة زبنائه، عبر توفير وكالات في جل المدن المدن المغربية (طنجة ووجدة وبني ملال ومراكش وأكادير والعيون والداخلة ومدن أخرى)، بالإضافة إلى وكالات متنقلة في عدد من أحياء الدار البيضاء (درب غلف والحي المحمدي) والتي تقدم معلومات متعددة لزبناء البنك والزبناء “المحتملين” أيضا.

وأضاف، أن “بنك الصفاء لا يخفي طموحه في فتح فروع في عدد من الدول الإفريقية، وكذا فتح وكالات في عدد من دول العالم من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وهولندا .. لتسهيل معاملات الجالية المغربية المتواجدة هناك”.

يشار إلى أن المجلس العلمي الأعلى عبر لجنته الشرعية للمالية التشاركية كان قد أعطى الضوء الأخضر لعقود البيع بالمرابحة، بتاريخ 20 يوليوز 2017، ليؤشر بنك المغرب رسميا على فتح الأبناك التشاركية لأبوابها، في 26 يوليوز 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *