اقتصاد

“صلتك” القطرية تستحدث 684 ألف فرصة عمل للشباب بالمغرب

وقّعت مؤسسة “صلتك” الاجتماعية، أول أمس الثلاثاء، في مقر مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ثلاث اتفاقيات دولية وإقليمية، لاستحداث فرص عمل للشباب والنساء في المغرب والسودان والصومال.

ففي المغرب، وقعت المؤسسة الاجتماعية الإقليمية الرائدة في دعم واستحداث فرص العمل وتوسيع الفرص الاقتصادية للشباب “صلتك”، اتفاقية تعاون مع مؤسسة الأمانة للتمويل الأصغر في المغرب، لتوسيع نطاق استهدافها لفئة الشباب، بالإضافة إلى تسهيل وصولهم إلى فرص التمويل، ومن المتوقع أن يستحدث المشروع 684 ألف وظيفة للشباب المغربي.

وأكد رئيس مجلس إدارة “الأمانة”، أحمد غزالي، أن مؤسسته تسعى لأن تكون جهة فاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تسعى إلى خلق صندوق لمساعدة الشباب لولوج سوق التمويل الأصغر.

وكشف بلاغ سابق لمؤسسة “لتك” أن المغرب يعد ضمن أبرز الشراكات في مجال تطوير وريادة المشاريع، عبر مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر-أكثر من 140 ألف فرصة عمل، حيث وقّعت “صلتك” العام الماضي، اتفاقية شراكة مع مؤسسة التوفيق للتمويل الأصغر لإطلاق برنامج “بذور 2″، والذي من شأنه استحداث أكثر من 140 ألف فرصة عمل للشباب المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *