مغاربة العالم

عاقبوها لأنها تدخن.. أسرة مغربية أمام القضاء الإيطالي بسبب قاصر

تواجه أسرة مغربية مكونة من الأبوين وابنهما، تهما جنائية، أمام القضاء الإيطالي، لتورطها في “تعنيف” ابنتها القاصر بعدما اكتشفوا أنها مدمنة على التدخين.

وذكر موقع “مغربيني” المهتم بأخبار الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا، نقلا عن مصالح “الكربنييري” بمدينة “رييتي”، أن قاصرا من أصول مغربية لم تتجاوز ربيعها السادس عشر تعرضت للضرب من قبل أفراد أسرتها.

وجاء ذلك، بحسب المصدر ذاته، بعدما اكتشفت والدتها حيازتها لعلبة السجائر بين أغراضها الشخصية، وهو ما لم تستطع الأم تمالك أعصابها لتنهال عليها بالضرب حيث قذفتها بأحد الكراسي، وهو ما دفع بالقاصر للفرار من المنزل.

وبعد إخبار الأم لزوجها وابنهما الأكبر، يضيف الموقع المذكور، قام الاثنين بتعقب القاصر إلى أن عثرا عليها في ساعة متأخرة من الليل بإحدى الساحات العمومية ليقوما بإرغامها على العودة معهما إلى المنزل بوضعها في الصندوق الخلفي للسيارة.

وعلى إثر اتصال ذات المراهقة بمصالح الأمن لطلب إنقاذها، قامت عناصر الكربنييري بعد التأكد من هوية المتصلة بالتدخل لفك أسرها من وسط منزل أسرتها، ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وكإجراء استعجالي، أورد المصدر نفسه، أن النيابة العامة قامت بإبعاد القاصر المغربية عن أسرتها بتسليمها لهيئة مختصة في حماية القاصرين، وفتح متابعة قضائية في حق أفراد أسرتها على الفصل 571 من القانون الجنائي الإيطالي بتهمة “الإفراط في استعمال وسائل التأديب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *