اقتصاد

وزارة الحكامة تطلق تطبيق “محطتي” للمقارنة بين أسعار محطات الوقود

أطلقت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، اليوم الخميس بالرباط، تطبيق “محطتي”، وهو التطبيق الذي الذي تم تطويره بشراكة مع تجمع النفطيين بالمغرب، بهدف توفير منصة رقمية تمكّن المستهلكين من الإطلاع على أسعار الوقود ومقارنتها، وتمكين المواطن من معلومات موثوقة بشأن أثمنة الوقود في مختلف المحطات.

وفي كلمة بالمناسبة، أوضح الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، أن التطبيق المتوفر باللغتين العربية والفرنسية، سيمكن مستعمليه، من الاطلاع على محطات الوقود القريبة منهم، وذلك عبر تقنية النظام الإلكتروني لتحديد الموقع (GPS)، وكذا التعرف على مختلف المنتجات والخدمات التي توفرها هذه المحطات.

وأبرز الوزير المنتدب أن الغاية الأساسية من إحداث تطبيق “محطتي” تتمثل في حماية المستهلك وتمكينه من المعلومات، وذلك من أجل مساعدته على تحديد أفضل الاختيارات المتعلقة بأسعار الوقود، مشيرا إلى أن وزارته لاحظت أن الفرق في الثمن بين بعض المحطات قد يصل إلى درهم واحد للتر الواحد، مؤكدا أنه يجب توفير المعلومة للمستهلك حتى لا يقع ضحية تلاعب بعض المحطات بالأثمنة.

وقبل ذلك، اعتبر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في كلمة له بالمناسبة أن إطلاق تطبيق “محطتي”، يعد أول إجراء تتخذه الحكومة في إطار تقريب المواطنين من المعلومات، مبرزا أن التطبيق “محطتي” يعد آلية لليقظة تمكن من تتبع أسعار الوقود بالمغرب، من أجل المساهمة في ضمان الشفافية واحترام قواعد المنافسة، وحماية المستهلك وتزويده بالمعلومات.

وأضاف أن التطبيق يسعى إلى إرساء التنافسية بين مقدمي الخدمات في هذا القطاع، وهو ما يتلاءم مع مختلف البرامج والمشاريع الحكومية التي تضع المواطن في صلب اهتماماتها، مشيرا أن التطبيق خطوة أولى ايجابية تأتي في إطار حرص وزارة الداودي على إخراجها إلى حيز الوجود من أجل تحقيق المنافسة الحقيقية بين محطات توزيع الوقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • يوشع
    منذ 6 سنوات

    Mr Ismael, je crois que le projet en train in construction should be in parallel with the experts working in solving it from liberation of the market. Companies such as Mediamarkt would be a great potential to the economy and benifitial to our people in here. Thank you beaucoup جريدتنا العمق

  • متابع
    منذ 6 سنوات

    ممكن رابط تحميله