آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

بناني: لن أنافس على الفوز بالسباق وإنما على ترتيب جيد في بطولة مراكش

قال متسابق السيارات المغربي مهدي بناني على إنه لن يلعب من أجل الظفر بالمرتبة الأولى في إحدى المحطات العشرة لسباق السيارات السياحية التي ستنطلق جولتها الأولى يوم غد بمراكش، وإنما سيحاول المراهنة على كسب أفضل النقاط في كل مرحلة للمراهنة على اختتام المسابقة بأفضل ترتيب.

بناني الذي اختار هذه السنة التعاقد مع شركة السيارات الألمانية “فولزفاكن” عوض “ستروين” التي خاض بها منافسات السنة الماضية، أكد أن طموحه كبير لدرجة أنه سيحاول المنافسة على الظفر ببطولة العالم لسباق السيارات السياحية.

وأعرب بناني خلال الندوة الصحفية التي نظمها أمس الخميس بمراكش، على أن النتائج التي يحققها في رياضة سباق السيارات ليس فخرا له، بل هي فخر للمغرب وإنجاز للرياضة المغربية، مبرزا أنه ينافس من أجل رافع راية المغرب في مختلف المحافل الدولية.

ودعا المتسابق الذي استطاع السنة الماضية تحقيق المراتب الأولى في مراحل متعددة من بطولة العالم لسباق السيارات السياحية، القائمين على الشأن الرياضي المغربي إلى الاهتمام بهذا النوع من الرياضات، وتأسيس الأكاديمات والمؤسسات لتدريب الطاقات الشابة التي من شأنها رفع راية المغرب في المنافسات العالمية.

ويشار إلى مراكش تحتضن يومي السبت والأحد المقبلين المرحلة الأولى من سباق السيارات السياحية المدرجة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للسيارات، والتي تشمل 10 مراحل ستجري بكل من هنغاريا في 28 و29 أبريل، وألمانيا في 10-12 ماي، ثم هولندا في الفترة بين 19 و21 ماي، وتليها مرحلة البرتغال يومي 23 و24 يونيو، ثم الأرجنتين في 4 و5 غشت، وبعدها الصين بمرحتلين الأولى في لينغبو يومي 29 و30 شتنبر، ثم ووهان في الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر، ليتم ختام المراحل العشر في جزيرة ماكاو في الفترة 15 إلى 18 نونبر من السنة الجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *