مجتمع

نقابة “ميدي 1” تصعد ضد إدارة القناة بسبب “التراجع” عن المكتسبات

ميدي 1 تيفي

صعدت نقابة مهنيي “ميدي 1 تي في” من لهجتها تجاه إدارة القناة، بسبب ما أسمته “تراجع الإدارة الخطير والممنهج عن المكتسبات التي حققها مستخدمو ومستخدمات القناة على امتداد السنوات الماضية”.

وقالت النقابة المذكورة في بلاغ لها تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، إن هذه “التراجعات” توجت مؤخرا بـ”عدم احترام آلية التقييم السنوي، وتنفيذ مشاريع كبرى بارتجالية دون الأخذ بعين الاعتبار قلة الموارد البشرية، مع عدم مراعات ما ينتج عن ذلك من إرهاق جسدي وضغوط نفسية على المستخدمين”.

وسجل البلاغ ذاته “تراجع الإدارة عن اتفاقاتها السابقة مع ممثلي الاجراء فيما يخص الأقسام التي تعتمد العمل بالتناوب مع دوام ليلي”.

وأكد أن المكتب النقابي لمهنيي “ميدي 1 تي في” أنه “إذ يحذر من مغبة المساس بالحقوق المكتسبة، فإنه يحمل الإدارة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في ظل نهجها لسياسة الآذان الصماء في التعامل مع مختلف القضايا المرتبطة بظروف العمل، وهو ما يؤجج الاحتقان داخل القناة”.

وشدد “المكتب النقابي على أن الشغيلة ستشرع -مادامت الإدارة مستمرة في إغلاق باب الحوار- في سن برنامج نضالي تتحمل الإدارة كامل المسؤولية في عواقبه”، مسجلا كذلك “تراجع الإدارة عن اتفاقاتها السابقة مع ممثلي الأجراء فيما يخص الأقسام التي تعتمد العمل بالتناوب مع الدوام الليلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *