آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

رغم احتلاله المراتب الأولى.. نادي “يحرم” من بطولة المغرب للـ”كونغ فو”

احتشد ممارسو رياضة الـ”كونغ فو جياو لونغ ڤوداو” باليوسفية، في وقفة أمام عمالة الإقليم، احتجاجا على “حرمانهم” من المشاركة في بطولة المغرب لهذه الرياضة المقامة بمدينة سيدي بيبي بجهة سوس ماسة، اليوم السبت وغدا الأحد، وذلك بسبب “منعهم من رخصة تنقل” جماعية.

ورفع المحتجون من جمعية “أسود اليوسفية”، شعارات غاضبة تصف ما تعرضوا له بـ”الحكرة”، مطالبين العمالة بالتدخل لمنحهم رخصة النقل إلى مدينة سيدي بيبي للمشاركة في بطولة المغرب على غرار باقي الفرق من مختلف المدن.

هشام بنحمادي، رئيس جمعية أسود اليوسفية للرياضة والتنمية الاجتماعية، والمدير التقني لرياضة الـ”كونغ فو جياو لونغ ڤوداو”، أوضح أن “السلطات رفضت منح المشاركين من الجمعية في بطولة المغرب رخصة نقل، وهو ما جعلنا نتراجع عن المشاركة تفاديا للمغامرة عبر السفر بطريقة غير مرخصة”.

وقال المتحدث في تصريح لجريدة “العمق”، إن الجمعية “لم تطلب دعما ماليا ولا حتى توفير وسيلة نقل التي هي من حقها، بل طالبت برخصة نقل فقط، فيما مصاريف التنقل تكون من جيوب الرياضيين دون أي مساعدة من أحد”، مشيرا إلى أن هذا النادي يعاني دوما من عدم توفير النقل له إسوة بفرق أخرى بباقي المدن.

وأضاف بالقول: “رخصة النقل إجراء بسيط جاري به العمل، لكن باشا المدينة ومندوبية النقل وعامل الإقليم رفضوا منحنا الرخصة وظلت كل مؤسسة ترمي بالمسؤولية على الأخرى، وهذه إهانة للرياضيين”، لافتا إلى أن فريقه تعرض لـ”الحرمان” رغم حصوله على المراتب الأولى وطنيا ودوليا في عدد من المسابقات، آخرها بطولة محمد السادس الدولية باليوسفية بمشاركة عدة دول.

من جهته، أشار أحمد إدزكري، أحد ممارسي هذه الرياضة بالجمعية ذاتها، إلى أن السلطات المحلية من مجلس إقليمي وعمالة ومجلس جماعي لا تمنح أي نقل للفريق، في حين تستفيد فرق أخرى من حقها في النقل والدعم بباقي المدن، مردفا بالقول إن “الإقصاء ترك أثرا بالغا في صفوف الرياضيين المشاركين الذين بلغ عدد 24 رياضيا من مختلف الفئات، خاصة فئة الأطفال الذين ذرفوا الدموع”.

واعتبر في اتصال لجريدة “العمق”، أن عدم منح رخصة النقل للجمعية خلف استياءً واسعا لدى باقي الفرق والنوادي المشاركة في البطولة من مختلف المدن، مستغربا ما سماه “رمي الكرة” بين سلطات المدينة من أجل حرماننا من رخصة نقل دون أي مبرر واضح، حسب قوله.

يُشار إلى أن بطولة المغرب لرياضة “كونغ فو جياو لونغ ڤوداو” في نسختها الثالثة، تنطلق اليوم السبت بمدينة سيدي بيبي في جهة سوس ماسة، وهي رياضة تدخل ضمن أنشطة الجامعة الملكية المغربية للأيكيدو واليايدو وفنون الحرب، حيث تشرف على البطولة كل من اللجنة الوطنية المغربية للـ”كونغ فو جياولونغ فوداو” وجمعية سيدي بيبي للرياضة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *