https://al3omk.com/285767.html

انتحار سجين مغربي بإيطاليا .. ومسؤول نقابي يكشف تفاصيل الفاجعة

عثر، أمس الأحد، حراس سجن “سوليتشانو” بمدينة “فيرينسي” الإيطالية على سجين مغربي مشنوقا داخل مرحاض زنزانته، بحسب ما أعلنت عنه نقابة لحراس السجون بجهة “توسكانا”، ونقله موقع “مغربيني” المهتمة بأخبار الجالية المغربية المقيمة بإيطاليا.

السجين المغربي، بحسب الكاتب الوطني لهيئة حراس السجون بـ”توسكانا”، كان يعاني من اضطرابات نفسية، وأقدم على شنق نفسه داخل مرحاض زنزانته بالسجن الكبير لمدينة “فيرينسي”، مشيرا أنه رغم محاولات إنقاذه بنقله إلى المستعجلات على وجه السرعة إلا أنها باءت بالفشل حيث تم الإعلان عن وفاته ساعات بعد وصوله إلى المستشفى.

ولفت المتحدث ذاته، إلى الاكتظاظ الخطير الذي تعرفه السجون الإيطالية والظروف الاستثنائية التي يعمل فيها حراس السجون، داعيا الحكومة إلى تخصيص المزيد من الإمكانيات والموارد البشرية، والتعامل مع مشكل الاكتظاظ بجدية أكبر حتى لا تتكرر مثل هذه الحادثة التي أدت بحياة السجين المغربي.

وأكد المسؤول النقابي، أن السجين المغربي كان يعاني من اضطرابات نفسية ولم تحل الإجراءات الاحتياطية التي اتخذها حراس السجن بنقله إلى القسم الخاص بالسجناء أمثاله.

يشار أن ظاهرة انتحار السجناء المغاربة داخل السجون الإيطالية في السنوات الأخيرة أصبحت ملفتة للأنظار، إذ تعتبر الحادثة الثانية من نوعها خلال السنة الجارية بعد الإعلان في فبراير الماضي عن انتحار سجين مغربي بسجن مدينة “ليتشي”.

وفي أبريل من سنة 2016، أقدم سجين مغربي على إضرام النار في الزنزانة التي يتواجد بها محاولا الانتحار، غير أن الشرطة تمكنت من ضبط الحريق في وقت وجيز وإنقاذ عدد من السجناء.

وبحسب موقع “مغربيني” فإن السجناء المغاربة يواصلون التربع على رأس السجناء الأجانب بإيطاليا إذ وصل عدد المهاجرين المغاربة “المقيمين” حاليا بالسجون الإيطالية 3676 سجين وسجينة وفق الإحصائيات الرسمية التي نشرتها وزارة العدل الإيطالية عند بداية الشهر الجاري.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك