أخبار الساعة، أدب وفنون

الصحفي والمصور يونس العلوي ضيف جلسات فوتوغرافية بأكادير

نظمت الجمعية المغربية لهواة التصوير الفوتوغرافي بشراكة مع الجماعة الحضرية لمدينة أكادير و مركز سوس ماسة لتنمية الثقافية مساء يوم السبت 07 أبريل 2018 بفضاء دار الحي السلام بأكادير الجلسة الرابعة من سلسلة مشروع الجلسات الفوتوغرافية .، وذلك سعيا منها لخلق فضاء للتلاقي والتعارَف و تبادل الأفكار و النقاش البناء كصلة وصل بين محترفي الصورة الفوتوغرافية و الهواة من خلال نقاشات مفتوحة في مجال التصوير الفوتوغرافي.

وحسب بلاغ صحفي توصلت جريدة العمق المغربي بنسخة منه ،فقد استضافت الجمعية المغربية لهواة التصوير الفوتوغرافي خلال هذا اللقاء الفوتوغرافي يونس العلوي ابن مدينة أكادير باعتباره مصورا محترفا يعمل منذ سنوات على تطوير آلياته التقنية والفنية بأسلوب متفرد.

وحسب البلاغ ذاته، فالعلوي مصور وصحفي يكتشف الأعماق ويعشق الفن الضوئي فنان فوتوغرافي يستلهم عناصر صوره من الطبيعة و المغارات والكهوف والبيئة والناس والشارع ،ويعالج وحداتها بأسلوبه المتمكن والمتفرد فهو لا يصورها بشكل روائي تسجيلي ، بل يضفي عليها شيء من الشاعرية والشفافية والصوفية العرفانية بلغة بصرية وتقنية رائعة .. ولا شك أن أعماله التي قدمها للجمهور قد تركت أثراً طيباً في نفوس المشاهدين .. ذلك الأثر الذي يولد شعوراً طيباً من السعادة الخفية يسري ببطء في عروقنا ويظهر دهشتنا من عوالمه الإبداعية الجميلة.
بالإضافة أنه “وجمع الفوتوغرافي يونس العلوي في ميدانه الفني بين التصوير التوثيقي والتعبيري والتجريدي.وتعد الصورة بالنسبة له عمل فني لا يختلف في شيء عن أي عمل إبداعي آخر.”

ويضيف المصدر ذاته :”الجلسة كانت فرصة لاكتشاف خبايا مساره الفنان الفوتوغرافي يونس العلوي في عالم التصوير الفوتوغرافي ، بدءا بأول لقاء له مع آلة التصوير مرورا بعدة محطات صقل من خلالها موهبته الفنية في إطار تكوين و تدريب في تقنيات التصوير تلقاها على يد عدد من الأسماء الوازنة في المجال الفوتوغرافي.”
وتم الاحتفاء بالفوتوغرافي يونس العلوي ، من خلال تسليمه تذكار الجلسات الفوتوغرافية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *