أخبار الساعة

الريش تحتضن الدورة الرابعة للملتقى الوطني للشباب

تحتضن مدينة الريش بإقليم ميدلت ابتداء من يوم غد الأربعاء إلى غاية 14 أبريل الجاري، الدورة الرابعة للملتقى الوطني للشباب تحت شعار “شباب فاعل لقيم الإصلاح حامل”.

الملتقى الذي تنظمه جمعية فضاء الفتح للتربية والتنمية يعتبر بحسب بلاغ تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه “فضاء تربويا منظما ذو قيمة مضافة يسهم بدوره في تنشئة الأطفال والشباب ويساعدهم على تفتح شخصيتهم وتدريبهم على تحمل المسؤولية على أسس تربوية بيداغوجية”.

وارتأت الجمعية أن “تتمحور نسخة هذه السنة حول الفاعلية علاقتها بإصلاح الشباب لما لها من أهمية في تربية الناشئة على حب الوطن و الحفاظ على أصالته الحضارية والفكرية والتربوية، وكذا مكافحة جميع أنواع الانحرافات (المخدرات، العنف …) وأشكال التطرف”.

وأوضح البلاغ ذاته، أن “الملتقى الوطني الرابع للشباب مناسبة لإبراز قيم الفاعلية والإصلاح من خلال إبداعات شباب فروع الفضاء وكذا الجمعيات والمؤسسات الشريكة في مجالات فنية وثقافية وفكرية عبر عدة فقرات في الأنشودة والمسرح والمحاضرات والمسابقة الثقافية والمنافسات الرياضية والخرجات الاستكشافية”.

وبذلك يكون الملتقى، بحسب المصدر ذاته، “قد منح الشباب فرصة للتعبير عن طاقاتهم الفنية والإبداعية، وفي نفس الوقت قد ساهم في تنشيط مدينة الريش فنيا وثقافيا وعرف الزوار بواحدة من أجمل مدن الأطلس الكبير بالمغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *