أخبار الساعة، خارج الحدود

الأمم المتحدة تحصي نحو 700 ألف نازح سوري منذ مطلع سنة 2018

ذكرت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أن نحو 700 ألف سوري نزحوا داخليا منذ مطلع العام الجاري، جراء استمرار الأعمال القتالية في بلادهم.

وقال بانوس مومسيس، منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية، في بيان، “إن هذا العدد للنازحين منذ بداية العام الجاري يضاف إلى 6.5 مليون شخص نزحوا في الداخل بالفعل و5.6 مليون لاجئ منذ بداية الأزمة”.

وأضاف مومسيس قائلا “أشعر بقلق عميق إزاء استمرار موجة النزوح الشاملة لنحو 700 ألف شخص منذ بداية العام الجاري بسبب استمرار الأعمال القتالية .. والأعمال القتالية، التي تشمل هجمات على المناطق السكنية والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المستشفيات والأسواق والمدارس، تسفر عن مقتل أو إصابة العشرات من المدنيين يوميا، وهذا أمر غير مقبول”.

ويأتي هذا البيان وسط مخاوف من تفاقم معاناة المدنيين بسبب ضربة عسكرية محتملة لوح بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ردا على هجوم كيماوي في مدينة دوما السورية.

وأعلن ترامب، أمس الاثنين، أن الهجوم الكيميائي الذي نفذه النظام السوري، يوم السبت الماضي، على مدينة دوما في ريف دمشق “سيقابل بالقوة”.

وشدد ترامب، خلال اجتماعه مساء أمس الاثنين، مع القادة العسكريين في البيت الأبيض، على أنه “سيتم اتخاذ قرار قوي خلال اليومين المقبلين للرد على هذا الهجوم”.

وكان 78 مدنيا على الأقل لقوا حتفهم وأصيب مئات آخرون، يوم السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي للنظام السوري على دوما، آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسب مصدر طبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *