https://al3omk.com/286296.html

بنعتيق يدعو شباب المهجر للدفاع عن المغرب أمام خصومه بالخارج

دعا وزير الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج عبد الكريم بنعتيق، الشباب المغاربة المقيمين بمختلف دول العالم، إلى الدفاع عن المغرب أمام خصومه بالخارج.

وأضاف بنعتيق، في كلمته التي وجهها لأزيد من 86 شابا من المشاركين في افتتاح الجامعة الربيعية التي تنظمها الوزارة بشراكة مع جامعة السلطان مولاي سليمان، صباح اليوم الأربعاء ببني ملال، أن “المغرب يدافع عن حقه المشروع، وكل المناوشات ستجد أمامها حائط متماسك، وهذه الارادة يجب أن تدافعون عنها أمام الأصوات المشوشة”، وفق تعبيره.

وأبرز المتحدث ذاته، أن “هناك أيادي خفية تريد إضعاف المغرب، وسنستمر ولن نتنازل ولو على شبر من أراضينا الصحراوية العزيزة”.

ولفت الوزير إلى أن “المغرب يسير في ديمقراطية ناشئة تبنى تدريجيا، وتبنى بنساء ورجال وبتوافقات وإخلاص وإرادة، وتتطلب أجيال وأجيال وهي تحصين لمجتمع الغد، ضد أي تطرف وأي هيمنة”.

بنعتيق، أكد في الكلمة ذاتها، أن “المغرب خيمة تتسع للجميع، ولمن يؤمن أن الديمقراطية تهمنا جميعا للمشاركة في القرار تحت قيادة الملك بغض النظر عن الانتماء أو اللغة”.

وتابع المتحدث ذاته قائلا إنه “آن الأوان لنكون قوة ضاربة ونتحدث عن مشاكلنا وانجازاتنا، فالمغرب به رأسمال بشري ومسؤولين، والذين بإرادة ووطنية صادقة يقودون البلاد بإمكانيات متواضعة، فهناك قيادة ملكية قوية، والملك له رؤية استراتيجية لجعل المغرب يتموقع برأسمال بشري وطني، فالذي لا يتمتع بحب الوطن ليس له شيء”، يقول المتحدث ذاته.

وأوضح الوزير، أن “حب الوطن رأسمال كيير ويجمعنا أينما كنا، وبلادنا امكانيتها متواضعة لكن هناك قوة حقيقية مجتمعية باختلاف انتماءاتنا تجتمع في ارتباطنا بالملكية والوحدة الترابية وايماننا بإسلام معتدل ووسطي، والذي رسم تاريخ المغرب”.

تعليقات الزوّار (0)