سياسة

دفاع “بوعشرين” يطالب بإحضار ضباط الفرقة وفرنسية تلتحق بالدفاع

طالبت هيئة الدفاع عن توفيق بوعشرين، مدير نشر “أخبار اليوم” و”اليوم 24″، بإحضار ضباط الفرقة الوطنية إلى جلسات المحاكمة، وذلك بسبب وجود تناقضات في محاضر مرجعية الفيديوهات المنسوبة لبوعشرين.

جاء ذلك في إطار الدفوعات الأولية التي تقدم بها الدفاع خلال محاكمة الصحفي توفيق بوعشرين، مدير نشر “أخبار اليوم” و”اليوم 24″، يوم الأربعاء 11 أبريل2018، أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

من جهة أخرى، قبلت هيئة الحكم تسجيل المحامية الفرنسية “راشيل لندن” نيابتها عن توفيق بوعشرين، بعد أخذ إذن من وزير العدل، قبل أن تحضر إلى الجلسة، حسب ما ينص عليه القانون المغربي الذي ينظم العملية.

وكانت هيئة الدفاع عن بوعشرين، تعززت بعشرات المحاميين أغلبهم نساء، من ضمنهم المحامي عبد اللطيف وهبي، والمحامي محمد مكراز من هيئة أكادير، فيما سجل المحامي إسحاق شارية نيابته عن الصحافية آمال الهواري، بينما انسحب مجموعة من المحامين من هيئة الدفاع عن بوعشرين.

يذكر أن أولى أطوار جلسات محاكمة الصحفي “توفيق بوعشرين”، مدير نشر كل “أخبار اليوم”، والموقع “اليوم24″، قد انطلقت يوم الخميس 8 مارس 2018، وهي المحاكمة التي وصفها المحامي عبد الصمد الإدريسي بأنها “محاكمة القرن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *