https://al3omk.com/286457.html

شركة “هاندس” الكورية تبني مصنعا بطنجة سيوفر 1300 فرصة عمل

أطلق المُصنع الكوري للمعدات الأصلية للسيارات “هاندس”، أمس الثلاثاء 10 أبريل 2018، أشغال تشييد مصنعه الجديد بطنجة، المتخصص في إنتاج إطارات العجلات من الألمنيوم.

وقد جرت المراسم بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وSeungHyun Chang، رئيس شركة “هاندس” وفؤاد البريني، رئيس مجلس رقابة الوكالة الخاصة طنجة-المتوسط.

وتطلبت الوحدة الإنتاجية، بحسب بلاغ لوزارة الصناعة، توصلت به جريدة “العمق”، مبلغا استثماريا تبلغ قيمته4,33 مليار درهم وستسمح بإحداث 1.300 فرصة عمل.

وسينتج مصنع، “هاندس” المتواجد بطنجة أوتوموتيف سيتي على مساحة تبلغ 23 هكتارا، يضيف المصدر ذاته، إطارات العجلات من الألمنيوم بطاقة إنتاجية تصل إلى 8 ملايين وحدة سنويا، وهي موجهة أساسا للتصدير.

وأكد مولاي حفيظ العلمي” أن فاعلا بارزا في مجال تصنيع إطارات العجلات يطلق اليوم نشاطا رائدا بالمغرب”، مضيفا بأن” شركة هاندس قد أدخلت أساليب إنتاج جديدة ذات قيمة مضافة عالية وهي تُسهم بالتالي في الارتقاء بمستوى اندماج سلسلة قيمة قطاع السيارات”.

ويتوفر المصنع على ست مصانع إنتاجية بطاقة تبلغ 13,5 مليون وحدة سنويا وعلى مركز للبحث التنموي بكل من كوريا والصين. وهو يزود أبرز مصنعي السيارات مثل هيونداي موتورز ورونو وفورد وفولكسفاكن، وحقق خلال سنة 2016، بطاقمه البالغ عدده 2.360 مستخدما، رقم معاملات تصل قيمته إلى 542 مليون أورو.

يشار أن مشروع “هاندس” هو أحد المشاريع التسعة والعشرين التي أُطلقت، خلال شهر دجنبر المنصرم، تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس. وستمكن هذه الاستثمارات، التي تبلغ قيمتها 13.78 مليار درهم، من خلق 11.568 فرصة عمل جديدة مباشرة في القطاع.

ويتبوأ قطاع صناعة السيارات، الذي يتموقع بتكنولوجيات جديدة وفي أنشطة ذات قيمة مضافة عالية، مكان الصدارة على مستوى التصدير بالمملكة برقم معاملات خاص بالتصدير تبلغ قيمته 70 مليار درهم سنة 2017 (44,5 في المائة من الصادرات الصناعية) ويشغل 130.000 شخص، بحسب بلاغ وزارة العلمي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك