مجتمع

المحامي بوعشرين: الملك من يسير المغرب وليس شخص له نفوذ مالي

قال النقيب عبد اللطيف بوعشرين، عضو هيئة الدفاع عن الصحافي توفيق بوعشرين، إن الملك محمد السادس وحده هو من يسير المغرب، ولا يمكن لشخص آخر أن يحرك البلاد رغم توفره على المال والقدرة على سجن شخص ما.

جاء ذلك خلال محاكمة الصحفي توفيق بوعشرين، اليوم الخميس 12 أبريل 2018، أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وتساءل نقيب المحامين، هل هناك شخصيات تملك القدرة والسلطة على النيابة العامة وتوجهها للتشهير بالأشخاص وإصدار البلاغات، قائلا “يجب أن نعرف تلك الشخصيات، فأنا لا أرضى أن أكون “كركوزا” في محاكمة صورية”.

وتوجه النقيب إلى رئيس الجلسة بالقول “أنتم أكبر من الاملاءات”، مطالبا بتوفير محاكمة عادلة لبوعشرين، متهما الضابطة القضائية باقتراف جرم في حق بوعشرين فيما يتعلق ب30 امرأة، و30 مضاجعة، و30 جريمة.

واتهم المحامي النيابة العامة بدس المحاضر والملفات، موضحا أن القانون ينص على تقديم النيابة العامة لملتمس كتابي، وهو ما لم تقم به النيابة العامة حسب قوله وقامت عوض ذلك بما سماه ب”عملية الدس”.

يذكر أن أولى أطوار جلسات محاكمة الصحفي “توفيق بوعشرين”، مدير نشر “أخبار اليوم”، قد انطلقت يوم الخميس 8 مارس 2018، وهي المحاكمة التي وصفها المحامي عبد الصمد الإدريسي بأنها “محاكمة القرن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *