مجتمع

محامية بوعشرين الفرنسية تقرر زيارته وإعداد دفوعات قوية بشأنه

قررت المحامية الفرنسية “راشيل لندن” عضو هيئة الدفاع عن الصحفي “توفيق بوعشرين”، مدير نشر “أخبار اليوم”، زيارته في سجن عين برجة للتأكد من ظروف اعتقاله، اليوم الجمعة 13 أبريل 2018، وذلك بعد إذن السلطات المختصة، وقبل انعقاد جلسة المحاكمة بعد زوال اليوم.

وكانت هيئة الحكم قد قبلت تسجيل المحامية الفرنسية “راشيل لندن” نيابتها عن “بوعشرين”، يوم الأربعاء 11 أبريل 2018، وذلك بعد أخذ إذن وزير العدل، حسب ما ينص عليه القانون المنظم للعملية، من أجل الترافع في الملف.

من جهة أخرى، يرتقب أن تقدم المحامية الفرنسية دفوعاتها شكلية قوية أمام غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إلى جانب دفوعات النقيب محمد زيان، والمحامي سعد السهلي، والمحامي عبد المولى المروري، والمحامي العلوي.

يشار إلى أن هيئة الدفاع عن بوعشرين طالبت رئيس الجلسة بضرورة البت الفوري في دفوعاتها وطلباتها عندا نهايتها قبل الدخول إلى جوهر القضية. وتدعو تلك الدفوعات إلى عدم قبول المتابعة في حق بوعشرين، والتصريح ببطلان إجراءات الحجز، والفيديوهات، ومحاضر الضابطة القضائية.

يذكر أن أولى أطوار جلسات محاكمة الصحفي “توفيق بوعشرين”، مدير نشر  “أخبار اليوم”، قد انطلقت يوم الخميس 8 مارس 2018، وهي المحاكمة التي وصفها المحامي عبد الصمد الإدريسي بأنها “محاكمة القرن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *