https://al3omk.com/287382.html

أمير قطر يغيب عن القمة العربية .. والخارجية: سنخفض تمثيلنا

قررت قطر تخفيض تمثليها الدبلوماسي في القمة العربية التي تنطلق الأحد بالسعودية، “لأنها تعقد في بلد حاصر قطر وفرض عليها قيوداً جائرة ولم يراع الجيرة وصلة الرحم”، بحسب ما أكده مصدر مسؤول بوزارة الخارجية القطرية.

وذكرت في وقت سابق جريدة “القدس العربي”، أن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية لشؤون الإعلام، حسام زكي، أعلن أمس السبت، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لن يشارك في القمة العربية بالمملكة العربية السعودية الأحد.

وستحضر قطر القمة بوفد يرأسه السفير سيف البوعنين، مندوب قطر لدى الجامعة العربية الذي ترأس أيصا وفد قطر للاجتماع التحضيري للقمة العربية، حيث أكد مصدر مسؤول بخارجية قطر أن “قطر تشارك إيماناً منها بالعمل العربي وحرصها على المشاركة في كل المحافل العربية وهذا يأتي من خلال عضويتها بالجامعة. أما تخفيض مستوى التمثيل، فهذا مرده أن القمة تعقد في بلد حاصر قطر وفرض عليها قيوداً جائرة ولم يراع الجيرة وصلة الرحم”.

وقالت وكالة الأنباء القطرية في بيان لها الأحد “يترأس السفير سيف بن مقدم البوعينين مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية، وفد دولة قطر المشارك في القمة العربية العادية في دورتها التاسعة والعشرين، التي تبدأ أعمالها الأحد في مدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية”.

وتعليقا على المشاركة القطرية في القمة العربية، قال المحلل السياسي القطري، الدكتور ماجد الأنصاري لـ “القدس العربي” إن “الحضور القطري لن يكون أمراً إيجابيا، كما أن عدم وجود احترام بروتوكولي للوفد القطري صعّب إمكانية حضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على رأس الوفد القطري”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك