خارج الحدود

وزير الأوقاف يقترح إرسال الأئمة إلى الملاعب الجزائرية للحد من الشغب

اقترح وزير الأوقاف والشؤون الدينية الجزائري، محمد عيسى طريقة جديدة للحد من العنف والشغب الذي بلغ مستويات مقلقة في الفترة الأخيرة بالجارة الجزائر، إرسال أئمة إلى مدرجات الملاعب، مشددا على أن ما يحدث في هذه الأخيرة شبيه بما كان يحدث في الجاهلية.

جاء ذلك في أعقاب أحداث العنف التي عرفتها مدينة قسنطينة نهاية الأسبوع الماضي برسم مباراة نصف نهائي كأس الجزائر بين ناديي شبيبة القبائل ومولودية الجزائر، والتي شهدت أحداث عنف غير مسبوقة بين أنصار الفريقين تدخل فيها أيضا أنصار نادي شباب قسنطينة، إذ تم تسجيل حالة وفاة وإصابات عدة، فضلا عن رمي أحد مناصري المولودية في بالوعة للمياه القذرة.

وقال الوزير الجزائري إن ملاعب كرة القدم كان يفترض أن تكون فضاءات للالتقاء والتآخي والتعارف لكنها تحولت في الفترة الأخيرة إلى ساحات للحروب تشبه ما كان يحدث في الجاهلية.

وأكد أن وزارته تعتزم اتخاذ مبادرات بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة من أجل العمل على الحد من الظاهرة، وذلك بدعوة الأئمة إلى تخصيص جزء من خطبهم لتوعية المواطنين بمخاطر العنف، وحثهم على التآخي، وذلك بالنسبة للمساجد الموجودة بالقرب من ملاعب كرة القدم، عندما تكون هناك مباريات فيها تشنج.

وذكر أن الوزارة على استعداد لإرسال الأئمة إلى المدرجات للحث على الكلمة الطيبة، والعمل على الحد من هذه الظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *